الشريط الأخباري

فعالية ثقافية وفنية في كلية التربية الرابعة بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

احتفاء بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وذكرى الحركة التصحيحية المجيدة أقامت كلية التربية الرابعة بالتعاون مع محافظة القنيطرة فعالية ثقافية وفنية بعنوان (يزهر الانتصار فنا وإبداعا واعمارا) على مدرج كلية التربية في الحي الخدمي بمدينة البعث.

وتضمنت الفعالية لوحات غنائية وفنية من الفلكلور المحلي وألقيت كلمات من وحي المناسبة دعت إلى السير قدما على نهج التصحيح والتمسك بالعلم والعمل للارتقاء بالواقع والنهوض بالمجتمع ومختلف القطاعات في ظل الأمن والأمان الذي تحقق بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري ودماء الشهداء الطاهرة.

وقالت عميدة الكلية الدكتورة سعاد معروف في كلمة: “نحتفل اليوم بانتصارات جيشنا على الإرهاب بالتزامن مع احتفالات شعبنا بأعياد التشرينين التصحيح والانتصار” لافتة إلى أهمية تسلح طلبة سورية بالعلم للقضاء على الجهل والأفكار الهدامة بما يسهم في بناء الوطن.

وأشار رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في القنيطرة إلى معاني الانتصار على الإرهاب الذي يتزامن مع أعياد تشرين التصحيح وتشرين التحرير الذي هزم فيه العدو الإسرائيلي واليوم وبالتوازي مع انتصار قواتنا المسلحة على الإرهابيين وداعميهم تقع على عاتقنا المساهمة في بناء سورية القوية المتطورة الصامدة.

وحول الانتصار الذي تحقق على الإرهاب بقوة وبسالة الجيش العربي السوري ووقوف الدول الصديقة إلى جانب سورية ذكر محمد رضا حاجيان المستشار الاقتصادي في عدد من المؤسسات الحكومية الإيرانية “أن إيران تقف إلى جانب سورية دفاعا عن الحق ومحور المقاومة الذي يواجه مخططات الغرب وبعض الأنظمة العربية التي تعمل لخدمة الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية” لافتا إلى أن “الانتصار على الإرهاب هو انتصار الشرفاء في العالم وهزيمة للكيان الصهيوني وقوى الشر التي تدعمها واشنطن وبعض الدول الأوروبية التي ترعى الإرهاب وتدعمه بالمال والسلاح”.

من جانبه أشار بشير نقولا جرجس شماس من مطرانية جبل لبنان للسريان الأرثوذكس إلى أن “الجيش العربي السوري أثبت جدارته وحضوره وقدرته على الدفاع عن الوطن وتحرير الأراضي العربية المحتلة” مبينا “أن سورية ولبنان يقفان في خندق واحد لمواجهة العدوان ونشر السلام في المنطقة والعالم”.

 

انظر ايضاً

معلمو الحسكة يطالبون بتثبيت خريجي كلية التربية ورفع سقف الرواتب

الحسكة-سانا طالب أعضاء نقابة المعلمين في الحسكة بإحداث شعب نقابية ثانية في مدينتي الحسكة والقامشلي …