تنفيذ عدد من مشاريع التعبيد والتزفيت والصرف الصحي في الحرجلة

ريف دمشق-سانا

مشاريع عديدة نفذت في قرية الحرجلة بريف دمشق خلال الفترة الماضية بتمويل من محافظة ريف دمشق ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” تنوعت بين تعبيد الشوارع واقامة شبكات مياه وصرف صحي.

وكانت الحرجلة استوعبت الآف المهجرين من مختلف المناطق في سورية بفعل الإرهاب في مراكز الإقامة المؤقتة التي اعيد تأهيلها خلال الفترة الماضية بكلفة تجاوزت 190 مليون ليرة اضافة إلى تزفيت الشوارع المؤدية إليها والموزعة بين الشقق بكلفة بلغت 150 مليون ليرة حسب رئيس مجلس البلدة عبد الرحمن الخطيب.

الخطيب بين في تصريح لـ سانا أن مشاريع التعبيد والتزفيت التي استهدفت بعض شوارع الحرجلة بلغت كلفتها أكثر من 059ر65 مليون فيما تجاوزت كلفة تعبيد شوارع الحي الغربي ومحيط الملعب 329ر18 مليون ليرة.

الخطيب أكد أنه تم استبدال شبكة مياه الحرجلة ومد شبكة مياه للأحياء الغربية بقيمة 160 مليون ليرة وتم إحداث خطوط صرف صحي في قرية المعلقة بقيمة تقدر بأكثر من 081ر26 مليون ليرة إضافة إلى استكمال تجهيز البئر العميق في البلدة بقيمة 186 مليون ليرة.

وأشار رئيس مجلس البلدة إلى أن المحافظة تقوم بتأمين مختلف المستلزمات والآليات التي تحتاجها البلدية لتوفير خدمات افضل للمواطنين حيث تم مد البلدة بسيارة خدمة وجرار زراعي وآلية شفط مجاري الصرف الصحي.

وكانت البلدية نفذت في نهاية عام 2017 مشروع صرف صحي وحفر فنية بالحي الشرقي للقرية خارج المخطط التنظيمي بقيمة /183/ مليون ليرة بتمويل من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وستقوم خلال العام 2019 باستكمال تأهيل وتزفيت الشوارع في الحرجلة.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

صيانة المدخل الرئيسي في الحرجلة