اتفاقية لأرشفة وإصدار وكالات الكاتب بالعدل الكتروينا

دمشق-سانا

وقعت وزارة العدل وجامعة دمشق مساء اليوم اتفاقية لتصميم وتنفيذ وتقديم نظام متكامل لأرشفة واصدار وكالات الكاتب بالعدل الكترونيا والبرامج الملحقة بها في وزارة العدل والجهات التابعة لها.

1وأكد وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد أهمية هذه الاتفاقية كخطوة مهمة في أتمتة العمل القضائي والاداري والحكومة الالكترونية حيث تهدف الى أرشفة نحو 12 مليون وكالة عدلية منتشرة في انحاء سورية من جهة واتمتة عمل الكاتب بالعدل من جهة اخرى بحيث يصبح لا مجال للتدخل البشري فيها وبالتالي يصبح من حيث النتيجة كل ما يثار حول البطء في انجاز هذه الوكالات أو مراجعتها أو تدقيقها أو حتى إمكانية تزوير البعض منها من الماضي.

وبين الوزير أن مدة تنفيذ العقد الموقع هي ستة اشهر بحيث تصبح كل الوكالات مؤرشفة والعمل مؤءتمتا بالكامل لافتا إلى وجود رؤى وتصورات لتعزيز التعاون مع جامعة دمشق ليس في المجال التقني والفني فقط بل وكذلك في المجال القانوني والقضائي بما يعود بالفائدة والخير على الوطن والمواطن.

1من جهته اعتبر رئيس جامعة دمشق الدكتور حسان الكردي الذي وقع عن جانب الجامعة أن الاتفاقية تندرج ضمن نشاط الجامعة وسعيها لربط الجامعة بالمجتمع والمساهمة في التنمية المجتمعية والتطوير نحو الأفضل مبينا أن إنجاز الاتفاقية سيتم بكوادر الجامعة في قسم هندسة الحواسيب والأتمتة بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية.

حضر التوقيع الذي جرى في وزارة العدل معاونا وزير العدل والمحامي العام في دير الزور ونائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب وعميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بدمشق.

انظر ايضاً

وزارة العدل تلغي بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى جرائم قانون مكافحة الإرهاب

دمشق-سانا أعلنت وزارة العدل إلغاء كل بلاغات وإجراءات إذاعة البحث والتوقيف والمراجعة المستندة إلى الجرائم …