الشريط الأخباري

مدارس التعليم الثانوي بطرطوس تنفذ المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي

طرطوس-سانا

تواصل مدارس التعليم الثانوي بمحافظة طرطوس تنفيذ المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي السوري لمواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية للموسم 2014-2015 الذي تقيمه الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة ووزارة التربية وعدد من الجهات العلمية على مستوى سورية.

2

وأوضح أمين فرع شبيبة طرطوس عدنان غانم في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عدد المشاركين بلغ 1930 شابا وشابة وأن تنفيذ الاختبارات يتم بالتنسيق مع مديرية التربية ما يعكس علاقة إيجابية مع الجهات المعنية بقطاع الشباب في سن التعليم لافتا إلى أن محافظة طرطوس حققت خلال السنوات السابقة نتائج جيدة حيث بلغ عدد أعضاء الفرق الوطنية منها 11 شابا وشابة ما يعكس وجود الكثير من المبدعين.

بدوره بين رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية بفرع شبيبة طرطوس والمشرف التنفيذي على المسابقة نادر شربا أن هيئة مكتب الإعلام والمعلوماتية قامت بما يلزم لشرح تفاصيل تنفيذ الأولمبياد بجميع مراحله ودور كل من الروابط الشبيبية والمدرسين في الاولمبياد الذي سيتم من خلاله انتقاء من سيكونون أعضاء في الأولمبياد العلمي السوري.

من جهتها اعتبرت مدرسة المعلوماتية ليلى طوفان الأولمبياد فرصة لتنمية مقدرات الطالب العلمية حيث يكتسب المشارك في مادة المعلوماتية معارف نوعية نتيجة البحث والتقصي والمنافسة داعية إلى إدراج لغات البرمجة في المناهج التربوية.

3

وأعرب طالب ونوس مدرس مادة الفيزياء عن إعجابه بحماس الطلاب والإقبال على أخذ المعلومة فيما رأت مدرسة الرياضيات مي العجي أن الشاب السوري لديه الميول دائما لإظهار قدراته الفكرية وأن مشاركة الآلاف في الأولمبياد على مستوى الوطن تثبت أن سورية حضارة لن تموت ما دام فيها العلماء.

ونوه مدرس مادة علم الأحياء موسى علي بالإقبال الكثيف الذي يعكس التحدي العلمي الذي يتميز به الطالب السوري ولاسيما في مادة تتسم بالدقة وكثافة المعلومات كمادة علم الأحياء في حين توقعت مدرسة الكيمياء هالة إبراهيم أن تعود هذه المسابقة برصيد علمي مهم ليس للفائزين فقط بل لكل المشاركين.

وتتم هذه المسابقة للمرة الخامسة على التوالي حيث وصل الفريق الوطني السوري إلى مراحل متقدمة عالميا وحاز على جوائز ومراتب أولى.

انظر ايضاً

فتح الطرق الحيوية بريف طرطوس بعد إزالة الثلوج المتراكمة فيها-فيديو

طرطوس-سانا تواصل الورشات والآليات التابعة للمؤسسات الخدمية في محافظة طرطوس عمليات إزالة الثلوج المتراكمة على …