الشريط الأخباري

تكريم جامعة تشرين لحصولها على المرتبة الأولى في سورية ضمن تصنيف (ويبو ماتريكس)

اللاذقية-سانا

كرمت وزارة التعليم العالي اليوم جامعة تشرين لحصولها على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات السورية ضمن تصنيف (ويبو ماتريكس) لتصنيف الجامعات.

وقدمت معاونة وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي الدكتورة سحر الفاهوم خلال ورشة عمل حول تصنيف الجامعات وسبل تحسين موقع الجامعات السورية ضمن هذه التصنيفات درع الوزارة لرئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن مبينة أن جامعة تشرين حققت مرتبة جيدة ضمن تصنيف ويبو ماتريكس من خلال التزامها بمعظم المعايير التي تعتمد ضمن هذا التصنيف.

وأشارت الفاهوم إلى النقاط الإيجابية التي ساهمت في حصول الجامعة على هذا الترتيب ومنها تسجيل الباحثين في جامعة تشرين على ايميل الجامعة ودخول مجلة جامعة تشرين ضمن التصنيف العالمي.

وأكدت الفاهوم أن الوزارة تعمل ضمن استراتيجية لتحسين الظهور العالمي للجامعات السورية في المرحلة المقبلة حيث اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات تم تعميمها على الجامعات السورية الحكومية والخاصة والمراكز والهيئات العلمية البحثية من أجل تحسين الجودة التعليمية فيها وبالتالي رفع ترتيبها في التصنيفات العالمية.

بدوره بين الدكتور حسام عبد الرحمن مدير الجودة والاعتماد في وزارة التعليم العالي أن الوزارة وضعت خطتين استراتيجيتين لرفع تصنيف الجامعات السورية أولها على المدى القريب لرفع تصنيف الجامعات على موقع ويبو ماتريكس الذي تظهر عليه جامعاتنا حاليا وعلى المدى البعيد السعي لظهور الجامعات السورية على مواقع التصنيف العالمية الأخرى.

من جهته دعا الدكتور شادي العظمة مدير البحث العلمي في الوزارة إلى التركيز على النشر الخارجي العالي الجودة وتوثيق الأبحاث المنشورة على شبكة الانترنت ووضع خطط للبحث العلمي على مستوى الأقسام في الجامعات وتقليص الفجوة الإلكترونية مع الجامعات الأجنبية وعدم الاعتماد على تصنيف ويبو ماتريكس كمعيار موحد لجودة التعليم وإنما الاستئناس به فقط.

 

انظر ايضاً

تعديل عدد المقاعد لاختصاصات الدراسات العليا في كليات الطب البشري

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي تعديل عدد المقاعد المحددة لاختصاصات الدراسات العليا لكليات الطب البشري …