الشريط الإخباري

محافظة دمشق تستكمل تنفيذ العديد من مشاريع الصيانة لعدد من الشوارع

دمشق-سانا

تتابع محافظة دمشق انجاز العديد من مشاريع الصيانة والتزفيت في أكثر من منطقة ضمن مدينة دمشق والتي بدأ العمل فيها خلال المرحلة الماضية.

مدير الإشراف في المحافظة المهندس علي الحلباوي أكد في تصريح لـ سانا أنه تم الانتهاء من تنفيذ كامل البنى التحتية ومد القميص الإسفلتي الأساسي وشبكات المياه والكهرباء والهاتف لشارع فارس الخوري الذي يبدأ من ساحة العباسيين حتى دوار الكراجات إضافة إلى انجاز الأعمال البيتونية المطبعة للأرصفة والمنصفات والعمل جار على انهاء الأعمال الزراعية والإنارة.

حلباوي أشار إلى أنه سيتم مد القميص الإسفلتي النهائي للشارع بمجرد الانتهاء من أعمال الصيانة وقال: “إن العمل جار على إزالة المجسمات البيتونية من ساحة العباسيين بهدف استكمال تأهيلها وتحويلها إلى مساحات خضراء” .

مدير الإشراف في المحافظة بين أنه بعد استكمال العمل في شارع فارس الخوري ستباشر المحافظة بتنفيذ أعمال الدراسة المرورية لدوار الكراجات الذي سيحول إلى حديقة على شكل لوزة وإعادة صيانة الطرق الصاعدة باتجاه المدخل الشمالي لمدينة دمشق وبرزة علماً أن الكراجات ستنقل إلى أمام شركة سيرونيكس.

وبشأن المدخل الشمالي لمدينة دمشق قال حلباوي: إنه “تم تجهيز الطريق والأعمال المعدنية للأرصفة والمنصفات وزيادة المساحات الزراعية لحرم الطريق حسب القانون /26/ للعام /2006 / الذي حدد مساحة حرم الأوتسترادات الدولية لدمشق ب80 متراً من محور الطريق على الجانبين والعمل لا يزال قائما لاستكمال باقي الأعمال من قبل الشركة العامة للإنشاءات العسكرية”.

وبالنسبة للمتحلق الجنوبي الذي يبدأ من بانوراما القائد المؤسس باتجاه طريق مطار دمشق الدولي أكد حلباوي أنه تمت معالجة وصيانة جميع الآثار السلبية التي خلفتها التنظيمات الإرهابية المسلحة خلال الفترة الماضية وتم ترحيل الردميات ومعالجة الأنفاق وإعادة تأهيل الجسور والمنصفات بما يتناسب مع الرؤية الحديثة لمدينة دمشق إضافة إلى إعادة تأهيل المساحات الخضراء على طرفي الطريق وتوسيعها حسب القانون /26/ .

حلباوي أعلن أن المحافظة بصدد تنفيذ مشروع ترميم حجر اللبون في مناطق دمشق القديمة وتم البدء بسوق البزورية وبعدها سيتم الانتقال إلى سوق ساروجة والقنوات والمهاجرين وركن الدين والشيخ محي الدين إضافة إلى أنه ستتم المباشرة في إقامة مراكز خدمة مواطن جديدة في دائرة خدمات الميدان والمهاجرين والقنوات والشام الجديدة (مشروع دمر) .

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

محافظة دمشق تبدأ بإنارة الطرق المؤدية إلى ساحة العباسيين بالطاقة البديلة

دمشق-سانا تنفيذاً لخطة محافظة دمشق المتعلقة بإنارة الشوارع والأنفاق بالطاقة البديلة، بدأت ورشات مديرية الإنارة