الشريط الإخباري

مياه حمص: استبدال عدة شبكات والانتهاء من ربط عدد من المشاريع بالتيار الكهربائي

حمص-سانا

تعمل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحمص على حفر آبار في قرى الدردارية وتلكلخ وأم الدوالي إضافة إلى تنفيذ مشاريع استبدال شبكات مياه في قريتي أم السرج وأم جامع وإنشاء خزان أرضي.

ولفت مدير فرع المؤسسة المهندس حسن حميدان إلى أنه تم ربط عدة مشاريع بالتيار الكهربائي في قرى الزينبية والدمينة الشرقية والمضابع والمحفورة وبلاط والمشتاية والسنديانة الغربية ومصيدة كما تم تنفيذ شبكة مياه الشرب في حي الأرمن الشرقي وتمديد خط ضخ مياه لقرية عين الدنانير.

وبين حميدان أن العمل مستمر في عدة مشاريع لاستبدال شبكة مياه مرج القطا وتنفيذ شبكة الصرف الصحي لمنطقة وادي الذهب واستبدال شبكة مجارير المحطة وحفر بئر في الربوة واستبدال خط ضخ مياه المستورة وصيانة محطات الضخ وتمديد خط ضخ مياه لقرية خربة غازي.

واوضح مدير الفرع أنه تمت إعادة المياه إلى الريف الشمالي والعمل مستمر بتنفيذ أعمال مشروع أقنية جر مياه مدينة حمص وإعادة تأهيل مشروع المباركية وبئر كيسين وتأهيل شبكات مياه قرى الريف الشمالي الرستن والزعفرانة وكفرنان وجبورين وتسنين ودير فول وتير معلة والغنطو والدار الكبيرة وتلبيسة والفرحانية وتلدو وكفرلاها وتلذهب والطيبة الغربية وبرج قاعي والسمعليل بالإضافة إلى تأهيل محطات الضخ والخطوط في قريتي فطيم العرنوق والحازمية.

انظر ايضاً

بتكلفة نحو مليار ليرة… مياه حمص تضع محطة ضخ الكسارة في حي دير بعلبة بالخدمة

حمص-سانا وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حمص محطة ضخ مياه بئر الكسارة