الشريط الإخباري

طلبة جامعة البعث يحاكون الواقع من خلال أفلام سينمائية قصيرة

حمص-سانا

ما أن أعلن فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث عن مسابقة للأفلام السينمائية القصيرة الشبابية حتى تسابق الطلاب لتقديم أعمالهم السينمائية محاكين فيها هموم أبناء جيلهم وواقعهم المعيش ليتمخض هذا الماراتون الفني عن فوز فيلمين هما ” حياة من ورق” و دورها.

علي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة البعث اكد اهمية هذا النشاط الثقافي الذي يستنهض افكار الشباب وابداعاتهم في المجال السينمائي لافتا إلى سعي اتحاد الطلبة الى النهوض بفعاليات فنية أو أدبية أو رياضية أو اجتماعية تسلط الضوء على امكانات الشباب و مواهبهم الكامنة.

بدورها أشارت دارين حمدو رئيسة مكتب النشاط الفني والاجتماعي بفرع الطلبة بالجامعة أنه شارك في المسابقة 10 افلام تم تقييمها من لجنة اختارت فليمين فائزين عرضا على مسرح المدرج الكبير بكلية الآداب بالجامعة.

مخرج الفيلم السينمائي حياة من ورق عيسى عمران قال إن فيلمه يتحدث عن مشكلة يواجهها الشباب وهي الفشل من خلال الكذب الذي يؤدي الى طرق مسدودة وابتعاد الاخرين عن الكاذب ورفض اهله ورفاقه والمجتمع ككل له مضيفا “نحاول كشباب ان نصنع سينما شبابية في حمص تظهر المواهب وتلقي الضوء على مواضيع مجتمعية تعالج الكثير من القضايا المهمة”.

ستيفان برشيني مخرج الفيلم السينمائي دورها قال إن الفيلم يتحدث عن المخدرات والادمان وخطورتها على جيل الشباب مشيرا إلى أن العمل يحمل مضامين توعوية للجيل الجديد تحذر من المخاطر التي تحيط به ومنها المخدرات التي هي اخطر ما يمكن ان يقدم عليه ابناء هذه الشريحة.

الممثل علي خليل تحدث عن مشاركته في فيلم “حياة من ورق” واصفا إياها بالتجربة الواعدة وخاصة ان الفيلم حسب قوله قد تم تصويره بامكانيات متواضعة استخدمت فيها ادوات والوان واضاءة بسيطة مع كاميرا تصوير عادية “إلا أنه لاقى استحسان واعجاب الجمهور واللجنة الأمر الذي حمل كادره الكثير من المسؤولية لتقديم الأفضل”.

مثال جمول

انظر ايضاً

كنعاني: على الحكومات العمل بمسؤولياتها لوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني تعقيباً على تقرير مقررة الأمم المتحدة …