الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

روسيا: لا بديل عن المفاوضات لإعادة الاستقرار إلى ليبيا

موسكو-سانا

قال النائب الأول لرئيس ديوان الحكومة الروسية سيرغي بريخودكو أنه لا بديل عن المفاوضات لاعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وأضاف بريخودكو على هامش مؤتمر باليرمو حول ليبيا الذي انطلقت أعماله أمس “يجب على جميع الأطراف المعنية في ليبيا البحث عن حلول وسط على أساس اتفاق الصخيرات الذي يعتبر الأساس الوحيد لتحقيق تسوية طويلة الأمد وهو ما تمت الإشارة إليه بشكل خاص في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2434 الصادر في 13 ايلول من هذا العام”.

وشدد بريخودكو على ان “أحد العوائق الأساسية على طريق التسوية الليبية هو انعدام الأمن ووجود جماعات إرهابية كثيرة هناك بما فيها “داعش” والقاعدة”.

وتعيش ليبيا منذ عدوان حلف الناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والفلتان الأمني في ظل انتشار التنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق.

ودعا المسؤول الروسي إلى تأسيس قاعدة تشريعية موحدة في ليبيا تسمح بتنظيم الانتخابات العامة في البلاد.

ويهدف مؤتمر باليرمو الذي انطلقت اعماله امس فى مدينة باليرمو الإيطالية إلى دفع خطة الامم المتحدة الجديدة لتحقيق الاستقرار فى ليبيا التي تمزقها الانقسامات والاقتتال جراء التدخل الغربي في هذا البلد.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …