الشريط الإخباري

مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة النفط وواقع عمل وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب في اجتماعها اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة النفط والثروة المعدنية والمؤسسات التابعة لها والمقدرة بـ 38 مليار ليرة سورية.

وفي مستهل الاجتماع أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم أن نسب التنفيذ لخطة الوزارة قاربت الـ 50 بالمئة وسوف يتم استكمالها حتى نهاية العام الجاري مبيناً أن الوزارة تواصل العمل على تأمين الاحتياجات النفطية وزيادة وتيرة الحفر والاستكشاف النفطي وتأهيل المنشآت المتضررة.

ولفت وزير النفط إلى أن تحرير الجيش العربي السوري المنشآت النفطية جنوب نهر الفرات أدى إلى زيادة الإنتاج وحصول وفورات في المواد النفطية واستقرار واقع الطاقة.

كما ناقش أعضاء اللجنة عمل وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية وواقع المصالحات المحلية في العديد من المناطق.

ودعا أعضاء اللجنة إلى تفعيل دور لجان المصالحة الفرعية بالمحافظات وتسهيل الاجراءات المتخذة لتأمين عودة جميع المهجرين إلى مدنهم وقراهم.

من جانبه أوضح وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن الوزارة تركز في عملها على تعميق البعد الاجتماعي في المصالحات المحلية وسيتم تشكيل فرق عمل بالمناطق تضم شخصيات لها مكانتها المجتمعية لتعزيز المصالحات على مساحة الوطن.

وأكد حيدر أن مقياس أداء المبادرات الأهلية والشعبية هو التشبيك الاجتماعي بين الأحياء والأرياف والمناطق مبيناً أنه تم تشكيل مكتب في الوزارة معني بالمبادرات الأهلية والشعبية وإيقاف التكليفات الفردية للأشخاص العاملين بالمصالحة.

 

انظر ايضاً

مجلس الشعب يناقش الموازنات الاستثمارية لوزارة الصحة وعدد من الجهات العامة

دمشق-سانا ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الصحة ومجلس الدولة …