الشريط الإخباري

خبراء روسيون يجرون عمليات تفتيش عسكرية على أنشطة الناتو

موسكو-سانا

أعلن المركز الروسي للحد من الخطر النووي اليوم أن خبراء روسيين سيجرون عمليات تفتيش عسكرية في النرويج وبولندا وألمانيا بموجب معاهدة فيينا بشأن تدابير بناء الثقة والأمن لعام 2011.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مدير المركز سيرغي ريجكوف قوله ستقوم مجموعة من الخبراء والمفتشين الروس ابتداء من اليوم وحتى الـ 16 من الشهر الجاري بمراقبة الأنشطة العسكرية والتشكيلات والوحدات في مناطق التدريبات والاشراف على بعض أنواع الأنشطة العسكرية في هذه البلدان.

وأضاف ريجكوف أن الخبراء الروسيين سيراقبون تدريبات الناتو اناكوندا 2018 التي ستجري في بولندا في تلك الفترة الزمنية كما سيتم إطلاعهم بشكل كامل على تدريبات إديلويس 2018 التي ستجري في ألمانيا في الفترة نفسها.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى ذلك سيقوم الخبراء الروسيون بزيارة مناطق التدريبات في منطقة ترايدنت جونكتشر التي جرت في النرويج في ال 25 من تشرين الأول الماضي وحتى السابع من تشرين الثاني الجاري .

يشار إلى أن معاهدة فيينا هي اتفاق بين الدول المشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لتنفيذ تدابير بناء الثقة والأمن وتشمل شروطها التبادل السنوي للمعلومات العسكرية بشأن القوات الموجودة في أوروبا .

انظر ايضاً

استشهاد لبناني جراء عدوان إسرائيلي استهدف سيارة على طريق بلدة البازورية

بيروت-سانا استشهد لبناني إثر اعتداء شنه العدو الإسرائيلي بطائرة مسيرة على سيارة في جنوب لبنان.