مظاهرة مناهضة لترامب ونتنياهو في باريس

باريس-سانا

تظاهر مئات الأشخاص في العاصمة الفرنسية باريس اليوم احتجاجا على مشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فى الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن المتظاهرين رفعوا خلال احتجاجهم أمام نصب تذكاري بأحد الساحات الرئيسية وسط العاصمة باريس بالونا ارتفاعه ستة أمتار يصور ترامب “طفلا غضوبا” ورددوا هتافات مناهضة لمشاركة نتنياهو بهذه المناسبة.

وأشارت إحدى المشاركات إلى أن المظاهرة موجهة أيضا ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لأنه دعا ترامب لحضور احتفال الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

يشار إلى أنه مع تولي ترامب رئاسة الولايات المتحدة بداية العام الماضي أصبح العالم يسير على طريق مزيد من التوتر وعدم الاستقرار مع انتهاجه استراتيجية تشجع على سباق التسلح الذى يزيد من احتماليات وقوع حرب نووية كارثية فضلاً عن سياساته المتهورة.

ويزور ترامب باريس للمشاركة باحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى والتي تعرف بـ “الذكرى المئوية للهدنة” نسبة للهدنة التي تم التوقيع عليها بين ألمانيا والحلفاء في الحادي عشر من تشرين الثاني عام 1918 في بلدة كوبيانيي الفرنسية.