الشريط الإخباري

قاسم: مشروع استخدام لبنان كمنصة لضرب سورية المقاومة سقط

بيروت-سانا

أكد الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن مخطط استخدام لبنان كمنصة لضرب سورية المقاومة سقط وأن اللبنانيين نجحوا في استدراك بعض تداعيات الأزمة في سورية بطرد الخلايا التكفيرية وتجريدها من توفير البيئة الحاضنة.

وقال الشيخ قاسم في كلمة ألقاها في الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء في منطقة مارون مسك في الشياح أن مشروع نقل سورية من الخندق المقاوم إلى الخندق الإسرائيلي سقط ومشروع ضرب المقاومة من خلال ضرب سورية سقط أيضا وأصبح واضحا أن الحل الوحيد في سورية هو الحل السياسي بمشاركة جميع الأطراف وأي  حل آخر لا مجال له.

وأضاف قاسم أن التكفيريين برزوا في لبنان منذ أحداث الضنية من أكثر من عشر سنوات وقضى الجيش اللبناني يومها عليهم ثم بعد ذلك جرت أحداث نهر البارد وكانت جماعة فتح الإسلام في الاتجاه التكفيري نفسه وقضى الجيش على هذه الجماعة في وقتها ولكن بعد ذلك برزت جماعات متفرقة على النهج نفسه بأسماء مختلفة تارة  باسم النصرة وأخرى باسم داعش وثالثة باسم عبد الله عزام ورابعة بأسماء مختلفة ولكن ما يجمعهم منذ أحداث الضنية مرورا بنهر البارد إلى الآن أنهم يحملون الفكر التكفيري الإلغائي الذي لا يقبل أحدا غيره والذي يريد أن يتسلط على الناس ليفرض مشروعه عليهم بالقتل والرعب والتنكيل والإرهاب وبكل أنواع الجرائم التي ترتكب بحق الإنسانية.

وأوضح قاسم أن التكفيريين أصحاب مخطط وقد كانوا موجودين وما زالوا وهم يبحثون عن مشروعهم بصرف النظر عما إذا كان حزب الله موجودا في سورية وبصرف النظر عما إذا كنا نعمل بشرف وكرامة لحماية لبنان أم لا.

وأكد الشيخ قاسم أن الولايات المتحدة والدول التي معها أخذت تتراجع عن الدعم المطلق للإرهاب التكفيري عندما أصبح خطراً على مشروعها وعندما أدركت أن الوحش الذي ربته تمرد عليها وله مشروعه لافتاً إلى أن هذه فرصة لتعيد بعض القوى السياسية  في لبنان حساباتها وتخرج من التباكي على الأطلال وتعتبر من مأزق الخيارات السياسية الخاطئة التي اتخذتها والتي دفع لبنان ثمنها كثيرا.

رعد يدعو للتصدي للإرهابيين التكفيريين وهزيمتهم في كل مكان

من جانبه دعا رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني محمد رعد للتصدي للإرهابيين التكفيريين وهزيمتهم في كل مكان لأن وجودهم يخدم مشاريع أميركا والغرب وتنفيذ أجنداتهم في تفتيت وتقسيم بلداننا وزرع الفتن بين شعوبنا خدمة للمشروع الصهيوني.

وحث رعد في كلمة في بلدة قاعقعية الجسر الجنوبية إلى تقوية الجيش اللبناني وتسليحه من أي مصدر كان ما عدا إسرائيل مشددا على ضرورة اتخاذ قرارا بقبول الهبة الايرانية لأن من شأنها أن تقوي وضع الجيش في مواجهة الإرهابيين الذين يتحدون كل اللبنانيين .

وأكد رعد أن المقاومة غير غافلة عن عدوانية إسرائيل إضافة إلى أن مواجهة التنظيمات الارهابية التكفيرية تأخذ بعض الوقت نظرا لأن  هؤلاء يتسترون وراء بعض الاشخاص الذين يحيطونهم بالرعاية والعناية.

انظر ايضاً

قاسم: سورية حققت الانتصارات وظلت قلعة للمقاومة

بيروت-سانا أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن سورية وبدعم من حلفائها …