موسكو: نرصد جهات الدعم المالي للمنظمات الإرهابية

موسكو-سانا

أكد مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف أن أجهزة الأمن الروسية ترصد جهات الدعم المالي القادم من روسيا إلى المنظمات الإرهابية في الخارج.

وأوضح بورتنيكوف للصحفيين اليوم أن بعض الجماعات والأفراد يوفرون الدعم المالي للمنظمات الإرهابية عبر إرسالهم الأموال إليها من مختلف المناطق في العالم بما في ذلك من روسيا  الاتحادية مبينا أن الأجهزة تقوم برصد ذلك عبر “قنوات منفصلة خاصة بتحويل الأموال إلى تنظيم داعش الارهابي”.

وفي رده على سؤال حول كيفية تمويل الإرهابيين في سورية والعراق وما هي التدابير التي سيتم اتخاذها لمنع وصوله أوضح بورتنيكوف “تحدثنا في المؤتمر السابع عشر لقادة الأجهزة الأمنية في موسكو عن احتمال توحيد قدرات التنظيمين الإرهابيين (القاعدة) و(داعش) وقاعدة الموارد المالية لهذين التنظيمين هي نفسها وفي الحديث عن مكونها المالي قلنا إن تهريب المخدرات والسلع المزورة وبيع الأسلحة يصب بشكل كبير في هذا المكون”.

وكان بورتنيكوف حذر أمس من المخاطر الناجمة عن احتمال دمج قدرات تنظيمي “القاعدة”  “داعش” الإرهابيين وقال: إن “الحديث يدور عن تنظيمين متشابهين أيديولوجيا ويعتمدان على موارد بشرية مشتركة لتجنيد مسلحين جدد وثمة حالات كثيرة من انضمام عناصر أحدهما إلى صفوف الآخر سواء أكان ذلك بدوافع نفعية أم جراء تغيير الاوضاع الميدانية أم لأسباب أخرى”.

انظر ايضاً

موسكو تؤكد إمكانية تعاونها الاستخباراتي مع واشنطن لمحاربة “داعش” الإرهابي

واشنطن-سانا أكد مدير مصلحة الأمن الفيدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف إمكانية تبادل المعلومات الاستخباراتية بين روسيا …