الشريط الأخباري

لنثقف طفلنا.. معرض كتاب وفعاليات ثقافية في حمص

حمص-سانا

أكثر من مئة عنوان للكتب والقصص المتخصصة بالأطفال تضمنها المعرض الذي تستضيفه صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية بحمص تحفيزا لقدرات الأطفال الفكرية وتشجيعهم على القراءة والمطالعة.

ويحفل المعرض الذي حمل عنوان “لنثقف طفلنا” وتقيمه مكتبة زنوبيا ودار الربيع للنشر بوسائل تعليمية وتربوية وألعاب فكرية لتنمية قدرات الطفل في القراءة والتفكير إضافة إلى أنشطة للأطفال تتضمن مسابقة لرسوم الأطفال دون سن الثانية عشرة والتي سيتم في ختامها توزيع جوائز تقديرية.

وأوضحت صاحبة مكتبة زنوبيا سوسن خباز في تصريح لسانا الثقافية أن المكتبة اعتادت على إقامة مثل هذه المعارض قبل الحرب الإرهابية على سورية واليوم مع استعادة الحياة الثقافية بكامل ألوانها إلى مدينة حمص حرصت الجهات المنظمة على أن تكون ثقافة الطفل هي الأجدى لأنه فكر المستقبل المنير والكتاب هو الناهض الفعلي لهذا الفكر وصقله فيما يبني الإنسان والمجتمع.

بدورها سمر خباز وكيلة دار الربيع للنشر وجدت في المعرض فرصة لارتياد الأطفال إلى المحافل الثقافية بما ينمي الحس الجمالي عندهم ويشكل عامل تحفيز لهم على القراءة لافتة إلى أهمية دعم الطفل بكل الوسائل التعليمية لزجه في عالم من الفرح والأمل فالقراءة والألعاب الفكرية تفتح الآفاق لفكره وتطلق عنان الخيال لديه وتجعله منسجما مع من حوله وتنمي لديه روح السعادة والتفاؤل بما ينعكس إيجابا مع محيطه.

الأطفال رامي شما وهبة مصطفى وحيدرة علي وأحمد عارف الذين زاروا المعرض برفقة ذويهم ومشرفيهم في المدارس عبروا عن سعادتهم للقصص والألعاب التي وجدوها في المعرض والذي يعد شاملا لكل ما يتمناه الطفل من وسائل تعليمية وألعاب مميزة في أشكالها وألوانها.

حنان سويد

انظر ايضاً

عناوين مختلفة في الثقافة والأدب تضمنها معرض للكتاب بمدنية جرمانا

ريف دمشق-سانا عناوين مختلفة في الثقافة والفلسفة والعلم والأدب تضمنها معرض الكتاب المقام حالياً بمدينة …