الشريط الإخباري

مقتل وجرح عدد من جنود نظام آل سعود ومرتزقته بنجران

صنعاء-سانا

قتل عدد من جنود نظام آل سعود ومرتزقته وأصيب آخرون في عملية هجومية لوحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية بنجران.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري بنجران قوله: “إن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت هجوما على مواقع الجنود السعوديين والمرتزقة في الطلعة بنجران ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم”.

وفي السياق نفسه أعلن مصدر في وحدة القناصة في الجيش واللجان الشعبية أن 879 من مرتزقة العدوان قتلوا وأصيبوا في عمليات للوحدة في مختلف الجبهات خلال تشرين الأول المنصرم كما تم إعطاب 12 آلية وأربعة آليات رشاشة بعمليات قنص خلال الفترة نفسها.

إلى ذلك نفت وزارة النقل اليمنية في بيان اليوم ما جاء في تصريح المتحدث باسم تحالف العدوان الذي زعم فيه تنفيذ تدريبات بإطلاق الصواريخ البالستية مؤكدا أن منطقة مطار صنعاء الدولي خالية من أي تواجد عسكري وإدعاءات متحدث العدوان بهذا الشأن تهدف إلى إفشال جهود المبعوث الأممي لفتح المطار والسعي لتمديد الحصار المفروض على الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن ما يقوم به العدوان مخالف لكل القوانين الإنسانية والمعاهدات الدولية ضاربا عرض الحائط بمساعي الأمم المتحدة ومبعوثها والمنظمات التابعة لها والمنظمات الإنسانية الدولية الأخرى.

ولفت إلى أن دول العدوان وعلى رأسها نظام آل سعود تتحدى المجتمع الدولي ولا تحسب له قيمه مناشداً الأمم المتحدة والدول والشعوب الحرة “التدخل لإيقاف غطرسة وصلف نظام آل سعود وعدوانه الذي تسبب بأكبر مأساة إنسانية في العالم”.