مشروع “بيت الجريح” في بيت ياشوط بالخدمة قبل نهاية العام الحالي

اللاذقية-سانا

انطلاقا من الاهتمام بجرحى الجيش العربي السوري تتابع محافظة اللاذقية تنفيذ مشروع بيت الجريح الذي تقيمه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في بلدية بيت ياشوط بريف المحافظة في إطار رؤية لتوظيف كل المساحات المتوفرة فيه واستثمار خدماته الصحية والعلاجية والتمكينية تدريجيا.

وتتضمن أعمال تأهيل بيت الجريح التي ينفذها حاليا فرع تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 بتكلفة تصل إلى 234 مليون ليرة سورية تجهيز الموقع العام وتعديل وظيفة بعض الأماكن والأبنية الموجودة بما يتناسب مع الهدف من المشروع.

وحسب مدير فرع تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 المهندس مهند محمد فإن العمل في المشروع يسير بالتوازي مع الإجراءات العقدية حيث تجاوزت نسبة التنفيذ حاليا 50 بالمئة موضحا في تصريح لـ سانا أن ورشات الفرع مستمرة بالعمل على مدار الساعة مع تنظيم مناوبات لتسليم المبنى بالكامل قبل نهاية العام الحالي.

بدوره أوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة بشار دندش في تصريح مماثل أن بيت الجريح من شأنه عند وضعه بالخدمة تأمين إقامة مؤقتة للجريح مع مرافق له يحصل خلالها على كل الخدمات التمكينية والتسهيلات الطبية اللازمة وهذه الخدمات تساعد الجرحى ليكونوا أكثر تعافيا وأكثر خدمة لأنفسهم وإنتاجية من كل النواحي.

وتهدف الأعمال في المركز حسب دندش إلى توسيع مساحة الإقامة في الموقع من خلال تطويع كتلة البناء الموجودة مع إقامة عيادات شاملة حيث ينصب التركيز في المرحلة الأولى لتجهيز القسم الصحي والنادي الاجتماعي وتوفير جوانب الإقامة والاستشفاء والتمكين الاجتماعي فيما تتبع ذلك لاحقا إقامة مركز للأطراف الصناعية.

دندش بين أن بيت الجريح سيستقبل عند إنجازه نحو 30 جريحا مقيما مع مرافق لكل منهم حيث تقدم لهم خدمات صحية واستشفاء متكاملة مع خدمات تمكينية يمكن أن تشمل المرافقين من خلال مشاريع تدريبية بالاستفادة من الصالات الموجودة في البيت من صناعة سجاد أو خياطة أو أي مهن أخرى يرغب بها الجرحى بالتعاون والتشبيك بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات الأهلية والمحلية.

كما يستقبل البيت وفقا لدندش جرحى آخرين ممن لا يحتاجون إلى إقامة ويوفر لهم كل ما يحتاجونهم صحيا واجتماعيا وتدريبيا ويغطي محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة.

ويقوم مشروع بيت الجريح على مساحة بناء تبلغ حوالي 6 آلاف متر مربع بينما مساحة أرض المشروع بمجملها تبلغ نحو 20 دونما تتضمن مسطحات خضراء واسعة.

بسام الإبراهيم

انظر ايضاً

بريطانيا..  74799 إصابة و75 وفاة بكورونا

لندن-سانا سجلت بريطانيا 74799 إصابة و75 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع