الشريط الأخباري

زراعة ألف شجرة على طريق مطار دمشق الدولي

ريف دمشق-سانا

ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة أقيمت اليوم حملة تشجير وطنية لزراعة 1000 شجرة ازدرخت وزيتون ودفلة في موقع على طريق مطار دمشق الدولي تصل مساحته إلى عشرة هكتارات.

الحملة التي نفذتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع مديرية البيئة في دمشق وريفها تهدف إلى نشر ثقافة التعاون لحماية البيئة وشارك فيها نحو أربعة آلاف طالب من اتحاد الطلبة وشبيبة الثورة وطلائع البعث إضافة إلى عدد من الفرق التطوعية .

مدير زراعة دمشق وريفها الدكتور علي سعادات أكد في تصريح لـ سانا أن المديرية تعمل باستمرار على زيادة الرقعة الخضراء وتوسيع المساحة المشجرة مبينا أن الهدف من الحملة إعادة الألق والجمالية للطريق الدولي الذي يعد بوابة دمشق.

وأوضح سعادات أن حملات التشجير ستستمر ضمن خطة تبدأ بيوم البيئة الوطني وتنتهي بعيد الشجرة لزراعة ما يقارب من 380هكتارا على أرض دمشق وريفها بنحو 400 ألف غرسة في مواقع مختلفة حتى نهاية موسم التشجير.

مدير بيئة دمشق المهندسة وديعة جحا أشارت بدورها إلى أهمية التشجيع على إقامة جميع الأنشطة البيئية والمبادرات التطوعية التي تخدم البيئة والإنسان معتبرة أن الاحتفال باليوم الوطني للبيئة يشكل مراجعة لما تم تقديمه تجاه البيئة وتذكيرا بضرورة الحفاظ عليها.

من جهته دعا رئيس فرع جامعة دمشق لاتحاد طلبة سورية إياد طلب إلى اشراك المجتمع والاتحادات والشباب بالعمل البيئي التطوعي لنشر الثقافة التوعوية لدى طلاب الجامعات بأهمية البيئة والحفاظ عليها وزيادة المساحات الخضراء.

وأكد عدد من المشاركين بالحملة أن الحفاظ على البيئة مسؤولية الجميع وأن حملات التشجير تسهم في تعاون الفرق التطوعية ونشر ثقافة الغرس والزراعة.

ويستمر الاحتفال باليوم الوطني للبيئة المحدد في الأول من تشرين الثاني من كل عام لعدة أيام في معظم المحافظات وتشمل فعالياته ندوات بيئية وعلمية وتوعوية وصحية وأنشطة تفاعلية مع الأطفال وحملات توعية ميدانية.

 

انظر ايضاً

النقل: رحلات متتالية من مطار دمشق الدولي إلى القاهرة وبالعكس الأربعاء والخميس القادمين

دمشق-سانا أعلنت وزارة النقل عن تشغيل رحلات متتالية من مطار دمشق الدولي إلى القاهرة وبالعكس …