الشريط الإخباري

البدء بأعمال تأهيل سد الحفة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بهدف الاستفادة من المياه التخزينية لسد الحفة باللاذقية في توفير مياه الشرب لأهالي المنطقة وري المناطق الزراعية بدأ فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية أعمال تأهيل السد بتكلفة إجمالية تصل إلى 392 مليون ليرة سورية.

وتتضمن الأعمال وفقاً لمدير الموارد المائية بالمحافظة المهندس نبيل حسن في تصريح لـ سانا تفريغ بحيرة السد والرفع الطبوغرافي لكمية الطمي وتعزيلها وإجراء صيانة لجسم السد لافتاً إلى أن كميات الطمي الكبيرة في السد حالت دون الاستخدام الأمثل للمياه المخزنة في الري وعدم صلاحيتها للشرب وهو ما تطلب إعادة تأهيله .

وبين حسن أنه بانتهاء الأعمال المقدر إنجازها خلال 5 أشهر سيتم استثمار المياه التخزينية في السد لتوفير مياه الشرب والري معاً مؤكداً أن أعمال تأهيل السد لن تؤثر على توفير مياه الشرب للمواطنين في المنطقة باعتبار أن الأعمال تجري خلال موسم الأمطار حيث الآبار والمياه الجوفية ممتلئة.

من جهته لفت المهندس مهند محمد مدير فرع الإنشاءات العسكرية الجهة المنفذة للمشروع إلى أن تأهيل السد سيتم باستخدام مضخات نوعية كبيرة لضخ الطمي إلى مكان ثم الاستفادة من المياه المخزنة أثناء تفريغها بالري وتعزيل السد وقال : “سيتم اعتماد هذه التقنية الجديدة وتعميمها على كل المشاريع اللاحقة في تأهيل السد”.

 

انظر ايضاً

إخماد أربعة حرائق في اللاذقية أحدها أدى إلى حالتي اختناق بسيطة لامرأة وطفل

اللاذقية-سانا أخمد عناصر الإطفاء في اللاذقية أربعة حرائق أدى أحدها إلى حالة اختناق بسيطة لامرأة …