الشريط الأخباري

مقتل 18 إرهابياً في عمليات للجيش المصري شمال سيناء

القاهرة-سانا

أعلنت القيادة العامة للجيش المصري مقتل 18 إرهابياً خلال عميات للجيش والشرطة في شمال سيناء.

وجاء في بيان للقيادة اليوم “قامت القوات المصرية مؤخراً باستهداف وكر للمجموعات الإرهابية بالظهير الصحراوي الجنوبي ما أسفر عن تدمير عربة دفع رباعي والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة فيه وتدمير 25 عربة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد وتم استهداف عدد آخر من الأوكار نتج عنه القضاء على 8 إرهابيين بمناطق العمليات شمال ووسط سيناء”.

ولفت البيان إلى أنه تم القضاء على عشرة إرهابيين في العريش واعتقال 129 من المشتبه بهم والمطلوبين وعثر على أسلحة وذخائر وحبوب مخدرة وتم إبطال مفعول 141 عبوة ناسفة وضبط عدد من المواد التي تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير وكميات من المواد شديدة الانفجار شمال ووسط سيناء.

وأشار البيان إلى تدمير 147 وكراً ومخزناً وخندقاً بمناطق العمليات في شمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وكتب وشرائط تدعو للفكر التكفيري ومواد فيلمية وجهاز تنصت.

وأكد البيان أن الجيش المصري والشرطة مستمران فى استكمال القضاء على البنية التحتية للمجموعات الإرهابية والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وكان الجيش المصري أطلق في شباط الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق في مناطق شمال سيناء للقضاء على التنظيمات والعناصر الإرهابية فيها والتي دأبت على استهداف المدنيين وقوات الأمن باعتداءات وتفجيرات إرهابية.

 

انظر ايضاً

الأمن المصري يقضي على 7 إرهابيين شمال سيناء

القاهرة-سانا قضت قوات الأمن المصرية اليوم على 7 إرهابيين تكفيريين أثناء محاولتهم استهداف نقطة أمنية …