الشريط الإخباري

أمسية شعرية لمنتديي أوتار وحمص الأدبيين

حمص-سانا

أقام منتدى أوتار الأدبي بالتعاون مع منتدى حمص الأدبي أمسية شعرية تمازجت فيها مشاعر الحب للوطن والفخر بالشهداء بمشاعر الحنين والحب والهيام على لسان المشاركين في قاعة المركز الثقافي في الزهراء.

واستهلت الأمسية الشاعرة ريم البياتي بصوتها الأنثوي وإحساسها الملتزم بالمقاومة فأهدت قصيدتها “قرآن النخل” للعراق الذي يشارك سورية في الوقوف بوجه الإرهاب التكفيري.

وشاركت الشاعرة ميساء العباس بقصيدتها “رجل بكر” تغنت فيها بأنوثة المرأة وعطائها اللامحدود عندما تحب.

وإلى الشهداء أرسل الشاعر ابراهيم الصارم تحية حب وإكبار لوجوههم التي تشظت لهبا لتنير وطنا سقوه بدمائهم الطاهرة.

ولونت الشاعرة فاطمة الحسن صاحبة ديوان “نسيم الروح” بإحساسها الغزلي الراقي اجواء الأمسية بخواطر وجدانية تلامس الروح وتعزف على قيثارة الإحساس حملت عناوين “أفق” و”كاس” و”مهاجر”.

وانتقدت الشاعرة روعة عبارة ظواهر اجتماعية سلبية وتلون بعض الأشخاص الذين يرتدون ثوب السلام ليخفوا داخلهم قبحهم كما قالت في قصيدة على شكل قصة “موت رواية”.

وبلهجة محكية عاتبت الشاعرة هند سطايحي الليل الذي يحاول إيقاظ المحبوب بنسماته العليلة كما نددت بقصيدتها “يا ويح من قتل الندى” بكل من ساهم في تخريب ودمار سورية مؤكدة أن دمشق ستبقى مدينة الياسمين ولن تموت.

وختم الأمسية الشاعر مخلوف مخلوف مؤسس منتدى أوتار الأدبي بباقة من قصائده الوطنية التي مجدت الشهادة والشهداء وتغنت بسورية بلد الصمود والمقاومة وجسد في قصيدته “قادمون” تخاذل الأعراب وصمود سورية في وجههم وتصديها لكل من تآمر عليها خلال الأزمة.

حضر الأمسية فعاليات شعبية وثقافية وحشد من المهتمين بالشأن الثقافي.

رشا المحرز