الشريط الأخباري

ورشة فنان وحكاية بمعرض كتاب الطفل تحتفي بالفنانة لجينة الأصيل

دمشق-سانا

اختتمت ورشة فنان وحكاية المرافقة لمهرجان معرض كتاب الطفل الأول فعالياتها اليوم بجلسة تفاعلية حول الفنانة لجينة الأصيل وتجربتها الرائدة في فنون الرسم وإعداد الكتب للأطفال.

الورشة التي قدمتها الفنانة التشكيلية غادة حداد تضمنت عرضا لقصص متنوعة رسمت بيد الفنانة الأصيل مع تقديم شرح حول أسلوب الفنانة الذي يمتاز بالبساطة والجمال.

كما قرات حداد للأطفال مجموعة حكايات متنوعة منها حكاية تحت المقعد للكاتبة أروى شيخاني ورسوم الفنانة الأصيل والتي تفاعل معها الأطفال محاولين تقليد أسلوب الفنانة الأصيل في الرسم.

وعبرت حداد في تصريح لـ سانا عن سعادتها بهذه التجربة التفاعلية للأطفال واعتبرت أنها تشكل بالنسبة لها كفنانة تشكيلية غنى وتنوعا وأشارت إلى أنها لمست لدى الأطفال شغفا بالمعرفة وحبا للقراءة والتعلم.

يذكر أن لجينة الأصيل من مواليد دمشق حائزة بكالوريوس في الاتصالات البصرية والعمارة الداخلية كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق ولليوم تعمل في الرسوم والإشراف الفني في مجلات وكتب الأطفال السورية والعربية والمعارض الفنية.. لديها العديد من المعارض الفردية والجماعية في سورية ودول عربية وأجنبية كما حازت العديد من الجوائز منها ميدالية من المجلس العربي للطفولة والتنمية في القاهرة وميدالية من المسابقة الدولية لرسوم كتب الأطفال من اليابان وغيرها.

وكانت فعاليات معرض كتاب الطفل الأول تضمنت ورشات متنوعة عن أهم الأسماء في عالم الكتابة والرسم مثل الأديبة لينا كيلاني والفنان بيكاسو وفان كوخ والفنان يحيى الواسطي.

ميس العاني

انظر ايضاً

ورشة للرسم ولقاء الفنانة كندة حنا في سابع أيام معرض كتاب الطفل

دمشق-سانا استطاع معرض كتاب الطفل الأول المقام في مكتبة الأسد أن يمزج بين اللون والكلمة …