الشريط الأخباري

تجمع في القنيطرة دعماً لأهلنا في الجولان الرافضين لما يسمى “انتخابات المجالس المحلية”-فيديو

القنيطرة سانا

تضامنا مع أهلنا في الجولان السوري المحتل ودعما لمواقفهم الوطنية الرافضة لما تسمى “انتخابات المجالس المحلية” التي تحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضها عليهم تجمع مئات السوريين عند دوار العلم في مدينة القنيطرة قادمين من مختلف قرى وبلدات القنيطرة والمحافظات.

ونفذ المشاركون مسيرا على الاقدام من دوار العلم باتجاه ساحة التحرير حاملين الاعلام الوطنية واللافتات التي تؤءكد عروبة الجولان المحتل وحتمية عودته إلى الوطن الأم سورية عاجلا أم آجلا منوهين بالمواقف الوطنية لأهلنا في الجولان وتمسكهم بأرضهم وبانتمائهم لوطنهم سورية.

وشدد المشاركون على أن جميع ممارسات الاحتلال الإسرائيلية باطلة ولا قيمة قانونية لها مطالبين المنظمات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي بممارسة دورها في الضغط على سلطات الاحتلال وإلغاء الانتخابات والزام الاحتلال بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين.

وأكد مختار الجولان عصام شعلان في تصريح لمراسل سانا أن الجولان عربي الهوية والإنسان والأرض وأن ممارسات الاحتلال لن تثني أهلنا الصامدين في أرضنا المحتلة عن مواصلة نضالهم والوقوف بوجه كل أشكال التهويد.

بدوره أشار الأسير المحرر علي اليونس إلى أن أبناء الجولان المحتل سيسقطون كل المخططات الإسرائيلية كما أسقطوا قرار ضم الجولان وفرض الهوية الإسرائيلية على أهله السوريين في العام 1982.

وجاء التجمع والمسير في مدينة القنيطرة بعد ساعات على بدء أهلنا في الجولان المحتل اعتصاما صباح اليوم أمام المدرسة الثانوية في بلدة مجدل شمس المحتلة رفضا لإجراء ما تسمى “انتخابات المجالس المحلية” المقررة اليوم والتي تريد سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضها عليهم وسط انتشار لقوات الاحتلال التي اعتدت عليهم بالرصاص الحي وقنابل الغاز السام واعتقلت عددا منهم.

وتسود حالة من الغليان الشعبي بين أبناء الجولان الذين احتشدوا منذ ساعات الصباح في البلدة لمنع إجراء ما تسمى “الانتخابات”.

وكان أهلنا في قرية بقعاثا المحتلة جددوا في بيان أصدروه أمس وقوفهم ضد الاجراءات الصهيونية الرامية إلى تهويد الجولان المحتل وطمس عروبته مؤكدين تمسكهم بانتمائهم لوطنهم الام وبالهوية العربية السورية.

انظر ايضاً

انطلاق منافسات الأولمبياد الخاص السوري الرابع في القنيطرة

القنيطرة-سانا انطلقت منافسات الأولمبياد الخاص السوري الرابع في محافظة القنيطرة اليوم بمشاركة أكثر من 650 …