الشريط الإخباري

العثور على مزيد من الطرود المشبوهة في مدن أمريكية

واشنطن-سانا

أعلنت السلطات الأميركية اليوم العثور على طرد مشبوه فى بريد نائب الرئيس الديمقراطي السابق جو بايدن بعدما تلقى عدد من معارضي الرئيس الأميركي دونالد ترامب طرودا مماثلة.

وكانت السلطات الأميركية عثرت أمس على طرود مشبوهة تحوى عبوة ناسفة قرب منزل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري في نيويورك وكذلك في مكتب شبكة “سى ان ان” الأميركية وبمنزل الملياردير جورج سوروس أحد المانحين للحزب الديمقراطي إضافة إلى طرد موجه للرئيس السابق باراك أوباما.

وذكرت شبكة “ان بى سي” التلفزيونية الأميركية أن “الطرد المشبوه الجديد مماثل لتلك التي أرسلت إلى عدة شخصيات ديمقراطية وشبكة سى ان ان”.

وفي سياق متصل تتفحص الشرطة الأميركية طردا مشبوها أرسل إلى عنوان عائد للممثل الأميركي روبرت دي نيرو في ولاية نيويورك.

ونقلت محطة “سى ان ان” الإخبارية عن مصدرين في قوات إنفاذ القانون أن الطرد أرسل إلى دي نيرو في عنوان تابع له في منطقة تريبيكا في مانهاتن.

وتأتي موجة إرسال هذه الطرود المشبوهة إلى ممثلى الحزب الديمقراطي قبيل انتخابات منتصف الولاية في الكونغرس المقررة الشهر القادم حيث يخشى ترامب هزيمة حزبه الجمهوري فيها وخسارته الأغلبية بمجلس النواب حيث شن قبل يومين حملات واسعة ضد الديمقراطيين.

وفي برلين أعلنت السلطات الألمانية أن السفارة الأمريكية تلقت رسالة من شخص سبق أن أرسل تهديدات ومسحوقا أبيض إلى السفارة في وقت سابق قبل أن يتبين أنها لا تمثل أي خطر.

ونقلت اسوشييتد برس عن فاليسكا ياكوبوسكي المتحدثة باسم الشرطة الألمانية قولها إن الشرطة تتفحص الرسالة التي تم تسليمها للسلطات بعد أن تبين للسفارة أن المرسل هو نفسه المشتبه به الذي أرسل رسائل سابقة خلال الصيف الماضي.

وأكدت المتحدثة أن الرسالة الحالية لا تحتوي أي تهديدات وبالتالي لا يعتبر الأمر جريمة مشيرة إلى أن الرجل البالغ من العمر 54 عاماً والذي يقف وراء جميع تلك الرسائل كان اتهم في السابق باثارة البلبلة لكن قضيته شطبت لأنه كان غير مؤهل من الناحية النفسية للمحاكمة.