الشريط الإخباري

عبد الرحمانوف يعلن عن جولة جديدة من محادثات أستانا حول سورية

أستانا-سانا

أعلن وزير خارجية كازاخستان خيرات عبد الرحمانوف أن الجولة القادمة من محادثات أستانا حول سورية قد تعقد في نهاية تشرين الثاني أو بداية كانون الأول المقبلين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن عبد الرحمانوف قوله في تصريحات للصحفيين اليوم: “إن ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا يعتزمون عقد جولة جديدة من المحادثات حول الأزمة في سورية في أستانا” مشيرا إلى أنه حسب المعطيات الأولية يجرى الحديث عن موعد هذه الجولة في نهاية تشرين الثاني أو بداية كانون الأول.

في غضون ذلك قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين للصحفيين في موسكو أنه يجري حاليا الاتفاق بين الدول الثلاث الضامنة لعملية أستانا على موعد ووقت الاجتماع على مستوى عال حول سورية.

وأضاف فرشينين “أجرينا مشاورات ناجحة رفيعة المستوى في موسكو مع ممثلي الدول الضامنة ونظرنا في الوضع الراهن حاليا من أجل تسريع العملية السياسية في سورية” لافتا أن أحد هذه الحلول لتسريع العملية يكمن في إطلاق وتشكيل لجنة مناقشة الدستور.

وكانت العاصمة الكازاخية أستانا استضافت منذ كانون الثاني عام 2017 تسع جولات من المحادثات حول سورية أكدت في مجملها ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية وحل الأزمة فيها بالطرق السلمية إضافة إلى القضاء على التنظيمات الإرهابية فيها.

انظر ايضاً

فيرشينين: قمة الدول الضامنة لعملية أستانا في إيران ما زالت على جدول الأعمال ‏

موسكو-سانا أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن عقد قمة لرؤساء الدول الضامنة لعملية …