الشريط الإخباري

افتتاح المقر الجديد لفرع نقابة الفنانين في اللاذقية

اللاذقية-سانا

افتتح في محافظة اللاذقية اليوم المقر الجديد لفرع نقابة الفنانين بالمحافظة الذي تم تصميمه ليتناسب مع عمل الفرع وطبيعة وجوده ضمن المدينة القديمة باللاذقية.

وضم المبنى الجديد 9 غرف تتوزع فيها مكاتب أعضاء مجلس فرع النقابة إضافة إلى غرفة اجتماعات وقاعة متعددة الاستخدامات تلبي احتياجات وأنشطة الفرع الفنية والاجتماعية ودعم المواهب.

نقيب الفنانين في سورية زهير رمضان لفت في كلمة له إلى أن المقر أنجز بفترة قصيرة لا تتجاوز 50 يوما بمواصفات فنية وجمالية لائقة بعمل الفنانين ومشروعهم الثقافي والفني التوعوي منوها بجهود محافظة اللاذقية لتخصيص فرع النقابة بمقرها الجديد على اعتبار المقر السابق كان مجرد غرفتين فقط.

بدوره أكد رئيس فرع النقابة في اللاذقية حسين عباس أن النقابة موجودة ومستمرة لخدمة أعضاء النقابة والعمل الفني والثقافي مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المقر الجديد يعطي أريحية للعمل وتوزيع المهام بين الأعضاء لافتا إلى أهمية القاعة متعددة الاستخدامات التي من شأنها دعم المواهب من أطفال وغيرهم في عرض مواهبهم والإشراف عليها مجانا فضلا عن استخدامها في مجالات نشر ثقافة بصرية وفنية مميزة وحتى مناسبات اجتماعية لأعضاء النقابة.

وعبر عدد من الفنانين ومنهم وضاح حلوم وعبدالله شيخ خميس عن تقديرهم للجهود التي أثمرت إنجاز المقر الجديد بحلته الجميلة مشيرين إلى أنه يعكس الجمال والشغف الذي يكرسه الفن في المجتمع.

الفنان هاشم غزال مدير المحاسبة في فرع النقابة أوضح أن المبنى خصصته المحافظة لفرع النقابة لإيجاد مقر لها يتناسب مع حجم الأعمال الموكلة لها مبينا أن الهدف من تأهيل المبنى تحويله إلى مؤسسة ثقافية ترعى شؤون فناني المحافظة حيث استطعنا تحويله بتكلفة تقدر بـ 18 مليون ليرة سورية من مبنى آيل للسقوط إلى مبنى يتسم بالحضارة والجمال والروح الأمر الذي ترك أثرا كبيرا في نفوس العاملين في النقابة.

انظر ايضاً

إخماد أربعة حرائق في اللاذقية أحدها أدى إلى حالتي اختناق بسيطة لامرأة وطفل

اللاذقية-سانا أخمد عناصر الإطفاء في اللاذقية أربعة حرائق أدى أحدها إلى حالة اختناق بسيطة لامرأة …