الشريط الأخباري

نادي المحافظة يعلن عن ثلاثة مشاريع إنشائية جديدة خلال العام القادم

دمشق-سانا

تمحورت مداخلات المشاركين في المؤتمر السنوي لنادي المحافظة حول ضرورة الاهتمام برياضة رفع الأثقال أسوة بالألعاب الجماعية وعدم اقتصار مشاركة كرة الطاولة الخارجية على الفئات العمرية الصغيرة.

كما تركزت مداخلات المشاركين في المؤتمر الذي عقد بالمركز الثقافي في كفرسوسة أمس على استقطاب مدربين متخصصين بمسابقات ألعاب القوى وتأمين حجوزات لفرق النادي بكرة السلة في صالات دمشق وبناء صالة مغلقة لكرة المضرب.

ونوه رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة بالجهود الكبيرة التي بذلها نادي المحافظة في دعم الرياضة الوطنية والأنشطة الثقافية والاجتماعية التي نظمها ولا سيما مشروع “بكرا إلنا” الذي يضم أكثر من أربعين ألف موهبة لافتاً إلى أن الاتحاد الرياضي ومساهمة منه في المشروع طلب من أندية العاصمة اختيار المراكز التي يرغبون بها من مراكز “بكرا إلنا” لرعاية المواهب الرياضية والاهتمام بها للانطلاق برياضة ترفع اسم سورية عالياً في المحافل الدولية.

واستعرض رئيس النادي محمد السباعي التقرير السنوي الذي تضمن واقع الحركة الرياضية والاجتماعية في النادي خلال مسيرة عام كامل مشيراً إلى أن النادي تميز رياضياً وثقافياً واجتماعياً وتنظيمياً لأنه لم يهتم بالمستويات الفنية فقط بل وسع اهتمامه ليصل إلى ثقافة الرياضي.

وأضاف السباعي.. إنه تمت الموافقة على ثلاثة مشاريع إنشائية جديدة خلال العام القادم ستساعد الألعاب في التقدم نحو الأمام مشيرا إلى أن النادي عمل على التشابك مع جميع المؤسسات العامة والخاصة للسير قدماً بمشروع “بكرا إلنا” بهدف إعادة النظر ببناء جيل المستقبل واكتشاف ورعاية المواهب الثقافية والرياضية والفنية وحالات الإبداع بدمشق.

يشار إلى أن عدد الأعضاء المنتسبين للنادي يبلغ 7918 عضواً من بينهم 1542 في فئة الإناث وتمارس في النادي ألعاب كرة القدم وكرة السلة وكرة المضرب وكرة الطاولة وألعاب القوى والجمباز الفني والإيقاعي والشطرنج والدراجات والبلياردو والسنوكر والقوس والسهم ورفع الأثقال والكاراتيه.

انظر ايضاً

نادي المحافظة يطلق غداً المرحلة الرابعة من مشروع بكرا إلنا

دمشق-سانا احتفالاً بعيد الجيش العربي السوري يطلق نادي المحافظة غدا عند الساعة السابعة المرحلة الرابعة …