أجهزة الأمن العراقية تحبط مخططات إرهابية لتنظيم “داعش” لاستهداف دول عدة

بغداد-سانا

كشفت وزارة الداخلية العراقية عن تمكن الأجهزة الأمنية من إحباط مخططات إرهابية لتنظيم “داعش” لاستهداف إيران وتركيا ودول أوروبية.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن المدير العام للاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية “أبو علي البصري” قوله في تصريح اليوم إن “خلية أمنية اخترقت تنظيم داعش الإرهابي وزودت التحالف الرباعي المكون مـن العراق وسورية وإيران وروسيا بمعلومات استخبارية عن تجمعات وتحركات لعناصر داعش” مبينا أن الإرهابيين كانوا يخططون للقيام بعمليات إرهابية في ايران وتركيا ودول اوروبية.

وأشار البصري إلى أن الخلية تراقب عن كثب مخططات التنظيم الإرهابي فيما تمكنت من اجهاض العشرات من العمليات الارهابية التي كادت ان توقع خسائر بشرية ومادية في المناطق الامنة لافتا الى ان التنظيم الإجرامي يخطط لتعزيز وجوده في تركيا وفرنسا وشرق آسيا وشمال افريقيا عن طريق إعادة تجنيد الفارين من سورية والعراق وذلك بهدف تحريض تلك العناصر على تنفيذ عمليات إرهابية جديدة.

وأوضح أن خلية الصقور الاستخبارية زودت الأجهزة الأمنية في عدد من البلدان بمعلومات عن اسماء الارهابيين واماكن تواجدهم من أجل إنقاذ الأبرياء من عمليات إرهابية محتملة.