الشريط الأخباري

ندوة توعوية بالسويداء حول سرطان الثدي

السويداء-سانا

نظمت شركة الأفكار المتجددة للبرمجيات وتصميم المواقع الالكترونية بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالسويداء اليوم ندوة توعوية عن سرطان الثدي وذلك تزامنا مع الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والشهر العالمي للتوعية حوله.

وخلال الندوة التي شاركت فيها فعاليات أهلية وشبابية وإعلامية أكد مدير شركة الأفكار المتجددة المهندس بديع أبو حسن أهمية مشاركة شركات القطاع الخاص بالفعاليات التي تعزز القضايا الإيجابية في المجتمع.

وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان الدكتور عدنان مقلد تعريفا بالسرطان وسرطان الثدي والأعراض والعلامات المنذرة له وعوامل الخطورة للإصابة به مبينا أهمية الكشف المبكر عنه وتعلم الفحص الذاتي كونه يشكل 33 بالمئة من حالات الإصابة بالسرطانات.

ولفتت رئيسة تحرير موقع السويداء 25 التابع لشركة الأفكار المتجددة نادين العريضي إلى أنه انطلاقا من تبني أي مبادرة إيجابية تحمل خدمة للمواطنين جاءت الندوة لدعم الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وهي تشكل إضافة لنشاط تفاعلي بهذا الخصوص تم تنظيمه الأسبوع الماضي وتضمن توزيع برشورات توعوية.

من جانبها تطرقت الدكتورة ناريمان أبو حسون المتطوعة في جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء إلى ما تقوم به الجمعية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي وتوفير الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية من خلال المراكز والفرق الجوالة التابعة لها.

وجرى خلال الندوة عرض تجربة سيدتين أصيبتا بسرطان الثدي الأولى تأخرت بالكشف عنه وهي متعايشة مع مرضها اليوم ومعنوياتها مرتفعة بفضل إرادتها مع استمرارها بالعلاج بعد 10 سنوات من الإصابة فيما الثانية كشفت المرض مبكرا وتوجهت للطبيب مباشرة وأجرت تجريفا بسيطا للكتلة واليوم انتهت من تلقي الجرعات.

انظر ايضاً

ارتفاع معدلات الناجيات من سرطان الثدي في الصين

بكين-سانا أعلنت مصادر الجمعية الصينية لدراسة الأورام السريرية أن معدل البقاء على قيد الحياة لخمس …