الشريط الأخباري

توقيع اتفاقيات بـ 27 مليار دولار خلال زيارة بوتين إلى أوزبكستان

موسكو-سانا

وقعت موسكو وطشقند اليوم على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أوزبكستان 800 اتفاقية وصفقة بقيمة 27 مليار دولار كانت للاستثمارات الحصة الاكبر فيها.

وجاء في بيان لوزارة التنمية الاقتصادية الروسية وفق موقع روسيا اليوم” “عقب اجتماعات وندوات تم التوقيع على أكثر من 800 اتفاقية ومذكرة ثنائية بقيمة إجمالية تبلغ نحو 27 مليار دولار”.

وأشار البيان إلى أنه تم توقيع 609 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجال التجارة والاقتصاد بقيمة 2ر6 مليارات دولار وإبرام 202 اتفاق في مجال الاستثمار بقيمة 20ر8 مليارات دولار.

وفي المجال المالي والمصرفي وقعت 6 اتفاقيات بقيمة 6ر864 مليون دولار منها اتفاقية بين مصرف سبيربنك الروسي والبنك الوطني للنشاط الاقتصادي الخارجي الأوزبكي على خط ائتمان بـ 200 مليون دولار واتفاقية أخرى بين المصرفين غازبروم بنك الروسي وأوزبروم ستروي بنك الأوزبكي على خط ائتمان بقيمة 5ر3 مليارات روبل.

وفي إطار الاتفاقيات الموقعة سيتم تأسيس 79 شركة مشتركة و23 بيتا تجاريا جديدا.

وانطلق اليوم في طشقند أول منتدى للتعاون الإقليمي روسيا وأوزبكستان الذي تنظمه وزارة الاقتصاد وغرفة التجارة والصناعة في أوزبكستان ووزارة التنمية الاقتصادية الروسية وذلك في إطار زيارة الرئيس بوتين إلى طشقند.

وشاركت في المنتدى قيادات 17 إقليما روسيا فضلا عن أكثر من 1000 ممثل عن شركات خاصة وحكومية روسية.

انظر ايضاً

برلمان النظام التركي يتمسك بالاتفاقيات مع كيان الاحتلال بأغلبية أصوات حزب أردوغان

أنقرة-سانا رفض برلمان النظام التركي الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية الحاكم وبأغلبية أصوات هذا …