الشريط الإخباري

ترامب: الرد سيكون قاسيا إذا ثبت ضلوع النظام السعودي بمقتل خاشقجي

واشنطن-سانا

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النظام السعودي برد قاس جدا في حال ثبت ضلوعه بمقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وفي حوار أجراه مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قال ترامب ردا على سؤال حول الرد المحتمل للولايات المتحدة على السعودية في حال ثبتت مسؤوليتها عن موت خاشقجي أن الرد سيكون قاسيا جدا .. إنها مسألة سيئة جدا ولكن سنرى ما سيحدث.

وأضاف ترامب أعتقد أن خاشقجي قد مات وهناك تقارير استخباراتية من مصادر متعددة تؤكد بقوة أن هناك دورا لمسؤولين سعوديين رفيعي المستوى في اغتياله.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن ترامب توقف عن الحديث حول مدى مسؤولية محمد بن سلمان في مقتل خاشقجي لكنه أقر بأن المزاعم التي تتحدث بأن محمد بن سلمان أمر بقتل خاشقجي تثير أسئلة عميقة حول التحالف الأمريكي مع السعودية وتثير واحدة من أخطر أزمات السياسة الخارجية خلال فترته الرئاسية.

واختفى خاشقجي المقيم في الولايات المتحدة في الثاني من تشرين الأول الجاري بعد دخوله قنصلية النظام السعودي في اسطنبول وكشفت صحيفة “صباح” التركية قبل أيام قليلة عن أن تحقيقات سلطات النظام التركي في القضية توصلت إلى أن التسجيلات على ساعة خاشقجي أظهرت أنه فيما يبدو تعرض للتعذيب والقتل بينما كشفت مصادر أمنية تركية أن فريقا أمنيا سعوديا دخل القنصلية في الوقت الذي كان خاشقجي داخلها واختفى منذ ذلك الحين.

انظر ايضاً

ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر

واشنطن-سانا أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزير الدفاع مارك إسبر وعين كريستوفر ميلر مدير المركز …