الشريط الأخباري

أهالي درعا يطالبون بإحداث خطوط جديدة للسرافيس

درعا-سانا

طالب عدد من أهالي مدينة درعا بإحداث خطوط جديدة للسرافيس ضمن المدينة بعد إزالة الانقاض وفتح أغلب الطرقات التي كانت مغلقة بسبب الإرهاب.

ويعاني أهالي أحياء شمال الخط والمطار والسحاري والمحطة من عدم وجود خطوط نظامية للسرافيس حيث يقتصر التنقل على السيارات العامة “التكسي” التي تتقاضى أجورا مرتفعة.

وبين المواطن غالب الرفاعي أن أغلب الدوائر الحكومية كالقصر العدلي ومديريات المالية والتربية والمياه والكهرباء والاتصالات والشؤون المدنية والمشفى الوطني تقع ضمن حي المحطة ما يقتضي إحداث خطوط جديدة لتخديم مراجعي المؤسسات الحكومية.

ورأى سامر الصلخدي أن تخصيص عدد من باصات النقل الداخلي والسرافيس لبعض الخطوط لا يفي بالغرض مقابل العدد الكبير للمواطنين الذين يراجعون المشفى أو الدوائر الحكومية داعيا إلى زيادة عدد الحافلات العاملة على هذه الخطوط.

رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري أشار إلى أن المجلس فرز حافلة نقل داخلي تابعة للبلدية من مركز الانطلاق باتجاه البانوراما كما تم تكليف 3سرافيس للعمل على خط البانوراما-المشفى الوطني مضيفا إنه تتم مراقبة عمل هذه الآليات عن طريق مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لجهة الالتزام بالخط أو أداء بدل الخدمات “تسعيرة”.

وخصص مجلس مدينة درعا خلال أيلول من العام الماضي حافلتين لنقل الطلاب والموظفين داخل المدينة ببدل 25 ليرة للراكب كما حدد خط السير الأول من حي ضاحية اليرموك باتجاه السبيل مرورا بكلية التربية والكراج الجديد وصولا إلى تجمع كليات البانوراما وكلية الطب البيطري وحدد خط السير الثاني من آبار مياه الشرع في مدخل المدينة الشرقي باتجاه المعهد الصناعي وكلية الطب البيطري وتجمع كليات البانوراما والكراج الجديد وكلية التربية مرورا بحي السبيل وصولا إلى حي ضاحية اليرموك غرب المدينة.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

إزالة الأنقاض والسواتر الترابية من الشوارع الرئيسية في مدينة درعا-فيديو

درعا-سانا واصلت الورشات الخدمية والفنية فى مجلس مدينة درعا عمليات إزالة الأنقاض والسواتر الترابية من …