الشريط الإخباري

أداء استثنائي وأغان جديدة في حفل ليندا بيطار على مسرح الأوبرا

دمشق-سانا

بصوتها وحضورها المميزين أخذت المغنية ليندا بيطار جمهور مسرح الأوبرا مساء اليوم خلال حفلها السنوي إلى عوالم موسيقية متنوعة ما بين الطرب والتراث والمعاصرة بمشاركة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

أغنيتها الجديدة يسعد صباحك يا شام كلمات محمود إدريس وألحان تامر الزين وإنتاج شركة سيريتل ابتدأت بها بيطار حفلتها التي قدمت من خلالها أجمل أغانيها ومنها “دمشق حلب” كلمات سامي كليب وألحان وتوزيع عدنان فتح الله التي تتحدث عن الألم جراء الحرب الإرهابية على سورية مع الأمل بغد أجمل.

وللمرة الأولى خلال حفلاتها أدت بيطار أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم “هو صحيح” إضافة إلى أغنية للسيدة فيروز التي عرفت بتميزها في أداء أعمالها وهي “فوق هاتيك الربى” لتضيف بصوتها نمطا مختلفا مع أغنية “خايف اقول” للموسيقار محمد عبد الوهاب ثم أدت المغناة الشعبية المصرية “يا شمس يا منورة غيبي” تلتها بأغنية “أنا فزعانة” لزياد الرحباني التي رافقتها لوحة راقصة أدتها مروى العيد لتتألق بعدها بيطار في أداء أغنية “هذي الروح لإياد ريماوي”.

وأدت ليندا بمشاركة الطفل يائيل القاسم أغنيتها الخاصة بعنوان “مني الك” إضافة إلى أغانيها “ورد” و”نيسان” ثم قدمت أغنية دقوا المهابيج للأخوين رحباني بمشاركة طلابها في المعهد العالي للموسيقا من صف الغناء الشرقي.

وجاءت الحفلة مميزة على جميع الأصعدة سواء من حيث البرنامج الغنائي وأداء بيطار مع الإضافات البصرية المتممة التي أعطت آفاقا واسعة أمام الجمهور من خلال الشاشات المتوضعة على المسرح وظهر عليها مواد بصرية مرافقة للأغاني صممت خصيصا للحفل الذي أخرجته نادين الهبل ما أعطى الحفل طابع الاستثناء والتفرد عن الحفلات التي قدمتها بيطار سابقا.

وفي تصريح لـ سانا أوضحت المغنية بيطار أنها تقصدت في حفلتها اليوم أن تنوع في نمط الأغاني التي أدتها من أم كلثوم إلى الأغاني التراثية والموال وبعض القصائد ولا سيما أن حفلاتها السابقة في دار الأوبرا كانت تأخذ المنحى الأكاديمي إضافة إلى تقديمها عددا من أغانيها الخاصة التي تحرص على تأديتها بكل حفلاتها مبينة أن أغنية يسعد صباحك يا شام تقدم لأول مرة أمام الجمهور.

بدوره أشار المايسترو فتح الله في تصريح مماثل إلى أن حفل اليوم جاء متكامل العناصر من حيث الغناء والإضاءة والشاشات والأداء الحركي المرافق حيث أدت بيطار مجموعة من الأغاني المنوعة بين الطربية والتراثية والمعاصرة لأنها صوت أكاديمي قادر على أداء كل الأنماط كما أنها من المغنيات السوريات الأكاديميات التي كافحت لتقديم الفن الملتزم الراقي في مواجهة الغناء المبتذل مبينا أن نفاد بطاقات الحفل في أول ثلاث ساعات من بدء بيعها حمل جميع فريق العمل المشارك في الحفل مسؤولية كبيرة أمام هذا الجمهور.

يذكر أن المغنية ليندا بيطار من مواليد حمص خريجة المعهد العالي للموسيقا 2007 اختصاص غناء شرقي.. شاركت في مهرجانات سورية وعربية وعالمية وهي عضو في عدة فرق محلية.. لها ألبوم يضم مجموعة من أغانيها فضلا عن مشاركتها لمغنين آخرين إلى جانب مشاركتها في شارات الأعمال الدرامية السورية وهي أستاذة صف الغناء الشرقي بالمعهد العالي للموسيقا.

شذى حمود ومحمد سمير طحان.

انظر ايضاً

بين الموسيقا المعاصرة والتراثية والأغاني الجديدة تطل ليندا بيطار بحفلها السنوي

دمشق- سانا أطلت صاحبة الصوت السوري الرصين ليندا بيطار ، كنجمة سرقت نورها من عمالقة …