الشريط الأخباري

معرضان فنيان في حلب

حلب – سانا

افتتح مساء اليوم معرضان فنيان للأعمال التشكيلية والخط العربي بعنوان “أطياف التشرينين” في صالتي الأسد والخانجي للفنون الجميلة في حلب بمناسبة اعياد التشرينين.

وشارك في معرض الأعمال التشكيلية والتصويرية في صالة الأسد أربعون فناناً تشكيلياً قدموا أعمالا نحتية وزيتية جسدت واقع الحياة خلال الازمة في سورية.

واشار أحمد ناصيف رئيس فرع حلب للفنانين التشكيليين إلى أهمية جمع باقة من الفنانين التشكيليين بأعمال مختلفة ومواضيع منوعة تجسد ما جرى خلال الحرب الإرهابية على سورية بينما لفت جابر الساجور مدير الثقافة إلى الحالة الوجدانية التي تجسدها اللوحات.

وبين عبد الكريم عبيد رئيس فرع حلب لاتحاد الصحفيين أن المعرضين يهدفان للتعريف بالفن التشكيلي ولوحات الخط العربي والفنانين المبدعين في حلب.

الفنانة والنحاتة عهد قطان قدمت عملاً مصنوعاً من البوليستر يجسد امرأة في حالة انتظار لغد أفضل واعتبرت أن المعارض الجماعية تغني الساحة التشكيلية بينما قدم الفنان بشار برازي لوحة تجسد حزن التفاح الاحمر الشهير في السويداء الذي يرمز إلى دماء الشهداء.

وفي صالة الخانجي للفنون الجميلة عرضت أعمال 12 خطاطا قدموا لوحات بخطوط عربية منوعة.

وقدم الفنان التشكيلي أيمن الأمين مجموعة من اللوحات بالخطوط القديمة كالكتابة الآرامية والآشورية والفينيقية والاسلامية ولوحات كتبت بالخط الكوفي وخط الرقعة والخط المصحفي والخط غير المنقوط مستخدماً ارضيات ورقية معتقة لإعطاء اللوحات الواقعية والبعد الطبيعي.