وفد مجلس الشعب يتابع مشاركته في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

جنيف-سانا

أكد وفد مجلس الشعب المشارك في اجتماعات الدورة الـ 139 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في جنيف أهمية دور البرلمانات في تعزيز عمليتي السلم والتنمية بالعالم في عصر الابتكار والتغيير التكنولوجي.

وناقش الوفد برئاسة نجدت أنزور نائب رئيس المجلس خلال اجتماع للاتحاد عدة مقترحات تتعلق بانتخاب رئيس الجمعية الـ 139 والوضع المالي للاتحاد وميزانية العام المقبل وتقرير الأمين العام حول أنشطة الاتحاد والمسائل المتعلقة بالعضوية والتعديلات على النظام الأساسي للاتحاد وقواعده وانتخابات اللجنة التنفيذية.

من جانبه أشار عضو المجلس عهد الكنج في اجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة والتمويل والتجارة إلى أن التجارة والاستثمار تمثل قوة فعالة لتحقيق التنمية في كل الدول مؤكدا أهمية العمل كبرلمانيين على سن القوانين والنظم والتشريعات التي تخدم هذه الغاية.

بدوره استعرض عضو المجلس سمير الخطيب في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان بالاتحاد ما تعرضت له سورية من حرب إرهابية تكفيرية انعكست آثارها على كل مناحي الحياة فيها مطالبا برلمانات العالم بمساندة ودعم سورية في مطلبها برفع الإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وخلال اجتماع منتدى الشباب البرلمانيين بالاتحاد بين عضو المجلس آلان بكر أن لجنة الشباب في مجلس الشعب من اللجان الدائمة التي تمارس دورها في متابعة ومناقشة الخطط المتعلقة بقضايا الشباب مؤءكدا أن سورية تواصل رغم الأزمة والحرب دعم الشباب وتوفير برامج التدريب والتأهيل لتعزيز قدراتهم وخبراتهم.

ويضم الوفد أيضا كلا من أعضاء المجلس موعد ناصر ومحمد عزت عربي كاتبي ووليد درويش وفارس جنيدان وسلام سنقر وجبراير رائيسيان وإيناس ملوحي وتستمر أعمال الاتحاد البرلماني الدولي بدورته الـ139 لغاية الـ18 من الشهر الجاري.

انظر ايضاً

سورية تشارك بأعمال الجمعية البرلمانية الآسيوية

إسلام أباد-سانا شارك وفد من مجلس الشعب السوري اليوم في اجتماع لجنة الشؤون السياسية في …