الشريط الأخباري

بمشاركة 125 لاعباً… اختتام بطولة الجمهورية للجودو

دمشق-سانا

بمشاركة 125 لاعبا مثلوا معظم المحافظات إضافة إلى ناديي الجيش والشرطة أقام اتحاد الجودو بطولة الجمهورية للرجال والشباب في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

في فئة الرجال فاز ببطولة الأوزان كل من سليمان الرفاعي بوزن 60 كغ ومؤمن محفوظ بوزن 66 كغ ومهند شام بوزن 73 كغ وعبد السلام حاج قدور بوزن 81 كغ وسامح رمضان بوزن 90 كغ وغسان حيبا بوزن 100 كغ ويوسف المنير بوزن فوق 100 كغ ومحمد قاسم في الوزن المفتوح.

وفي فئة الشباب كان المركز الأول من نصيب بشير محمد بوزن 55 كغ وعيسى سلامة بوزن 60 كغ وحسين الحاج محسن بوزن 66 كغ ومؤيد الطباع بوزن 73 كغ ومحمد خانجي بوزن 81 كغ وأحمد علبي بوزن 90 كغ وأحمد هرملاني بوزن 100 كغ ومحمد هنداوي بوزن فوق 100 كغ.

رئيس اتحاد الجودو ياسين الأيوبي وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال: إن “البطولة تميزت بمستواها التنظيمي والفني العالي إضافة إلى المشاركة الكبيرة التي حظيت بها بالفئتين كما أنها أفرزت وجوها جديدة” لافتا إلى الفنيات العالية التي أظهرتها المنافسات وتحديدا في فئة الشباب من خلال بعض الحركات المهارية التي لاقت إعجاب مشرفي البطولة.

أمين سر الاتحاد حسن الكردي أشار إلى قوة المنافسة التي فرضتها المشاركات الجديدة لبعض المحافظات حيث سجلت من خلالها عودة قوية إلى أجواء البطولات وخصوصا ريف دمشق التي تألق لاعبوها في منافسة أقوى الفرق في اللعبة كفريق الشرطة وهو مؤشر جيد على تطور اللعبة وتوسع قاعدتها.

من جهته لفت رئيس لجنة الحكام عماد حاج قدور إلى مستوى التحكيم الجيد وخصوصا بعد أن تم تدعيمه بتقنية الفيديو والذي ساعد الحكام في تصويب القرارات التحكيمية حيث تمكن هذه التقنية من تسجيل النزال كاملا للعودة إليه وإعادة التفاصيل الدقيقة التي شهدتها المباراة بغية الوصول إلى القرار التحكيمي الصائب.

وأشار اللاعبان محمد بشير محمد وغسان حيبا إلى أن جميع الأوزان المشاركة في البطولة شهدت منافسات قوية ووفرت الاحتكاك المطلوب للوجوه الجديدة لزيادة عامل الخبرة مبدين في الوقت ذاته استعدادهما للمشاركة في البطولات الخارجية لإحراز الميداليات لرفع علم سورية عاليا في المحافل الدولية.