الشريط الإخباري

زراعة الحسكة تمنح وثيقة التنظيم الزراعي للفلاحين والمنتجين

الحسكة-سانا

بدأت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة اليوم منح وثيقة التنظيم الزراعي للفلاحين والمنتجين الخاصة بتطبيق الخطة الزراعية للموسم القادم.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أن عمليات منح الوثيقة بدأت في المديرية والدوائر الزراعية المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة والنواحي موضحا أهمية حيازة الفلاحين وثيقة التنظيم للاستفادة من التمويل والقروض الزراعية لمن تنطبق عليهم شروط التمويل إضافة إلى استفادتهم من الدعم الزراعي أو تعويض الأضرار الزراعية في حال وقوعها.

وأشار المهندس سلامة إلى أن الفلاحين يقومون حاليا بتجهيز أراضيهم وتحضير الفلاحات اللازمة لها للبدء بتطبيق الخطة الزراعية لمحصولي القمح والشعير البالغة 298 ألفا و367 هكتارا من القمح المروي و24 ألفا و331 هكتارا من الشعير المروي و445 ألفا و526 هكتارا من القمح البعل و333 ألفا و534 هكتارا من الشعير البعل والتي ستبدأ عمليات زراعتها مطلع الشهر القادم.

يشار إلى أن المساحة الإجمالية للزراعات المروية والبعلية التي شملتها الخطة الزراعية المقررة من قبل مديرية الزراعة في محافظة الحسكة للموسم 2018-2019 زادت على مليون و295 ألف هكتار موزعة على مختلف مناطق الاستقرار الزراعي في المحافظة.

انظر ايضاً

مناقشة مسودة معايير ومؤشرات الإطار السوري للجودة والتميز في التعليم ما قبل الجامعي

دمشق-سانا مناقشة مسودة معايير ومؤشرات الإطار السوري للجودة والتميز في التعليم ما قبل الجامعي ودراسة …