غنى التجربة الفنية واللونية في معرض استعادي للتشكيلي فؤاد أبو ترابة

السويداء-سانا

يعكس المعرض الاستعادي لأعمال الفنان التشكيلي فؤاد ابو ترابة عبر 42 لوحة تطور وغنى تجربته الفنية واللونية التي تجاوزت الأربعة عقود.

الفنان اختار لوحات معرضه من عشرة معارض فردية سابقة أقامها تنوعت تقنياتها بين الزيتي والاكريليك والباستل والرصاص والمائي وغيرها تعكس حالات إنسانية عاصرها وجسدها بريشته وإحساسه كما يبين لمراسلة سانا تضمنت احداثا عاصرها من فترة 1980الى 2018 وكل ما مر على المنطقة من أحداث وحروب شكلها بأسلوب تعبيري واقعي بسيط.

المشرف على صالة الارت فورم وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين التشكيليين في سورية الفنان ناصر عبيد اعتبر أن المعرض يقدم تطور تجربة أبو ترابة الفنية واللونية وانتقاله من الواقعية إلى التجريد بحركات وأسلوب خاصين غلب عليهما طابع التجديد ليترك بصمته على الساحة الفنية.

ولفت كل من الفنانين بسام ابو زيدان وعصام ابو الحسن و مهران ابو كرم إلى أن أبو ترابة فنان مبدع وان لوحاته تنطلق من معاناته كفنان وإنسان مع حضور المرأة في لوحاته بكل ما تجسده من قوة وتصميم ومعاناة من خلال تنوع اسلوبه بين التعبيري والتجريدي وغنى و جمالية ألوانه.

يشار إلى أن الفنان التشكيلي فؤاد أبو ترابة من مواليد صلخد في السويداء عام 1954 تخرج في كلية الفنون الجميلة قسم الحفر بجامعة دمشق عام 1980 وهو عضو في اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين وشارك في العديد من المعارض الفنية الفردية والجماعية داخل سورية وخارجها وأعماله مقتناة في سورية وهولندا وفنلندا وألمانيا اضافة الى كونه محاضرا سابقا في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء.

خزامى القنطار