الشريط الأخباري

برلمان النظام التركي يرفض تشكيل لجنة للتحقيق بمجازر /داعش/

أنقرة-سانا

رفض برلمان النظام التركي بأغلبية أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا اقتراحا من حزب الشعب الجمهوري لتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في مجازر تنظيم داعش الإرهابي ونشاطه داخل الأراضي التركية.

واتهم المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري اوزكور أوزال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بالتحالف غير المباشر مع تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات الإرهابية المماثلة وقال “عندما يرفض الحزب الحاكم ومعه حليفه الحركة القومية التحقيق في العمليات الانتحارية والتفجيرات التي قام بها إرهابيو تنظيم /داعش/ خلال السنوات الأربعة الماضية في اسطنبول وانقرة وغازي عنتاب ودياربكر وأدت لمقتل ما لا يقل عن 400 شخص يعني ذلك أنه لا يريد كشف الحقيقة التي تثبت العلاقة العضوية والعقائدية بين حزب العدالة والتنمية والدولة التركية”.

من جانبه أشار سزائي تامالي رئيس حزب الشعوب الديمقراطي إلى تعاطف ودعم النظام التركي لتنظيمي /داعش/ و/جبهة النصرة/ الإرهابيين وأمثالهما وهي جميعا امتداد للعقيدة الإخوانية التي كانت السبب الرئيسي في التدخل التركي في سورية.

وقال تامالي “لقد كانت تركيا البوابة الرئيسية لدخول عشرات الآلاف من الأجانب إلى سورية للقتال في صفوف تنظيم داعش الإرهابي وكل ذلك بفضل التسهيلات التي قدمتها السلطات التركية لإرهابيي /داعش/”.

وكانت التحقيقات وتقارير المخابرات التركية أثبتت انضمام نحو ثلاثة آلاف تركي لتنظيم داعش الإرهابي خلال الفترة ما بين عامي2011 و2015.

انظر ايضاً

برلمان النظام التركي يتمسك بالاتفاقيات مع كيان الاحتلال بأغلبية أصوات حزب أردوغان

أنقرة-سانا رفض برلمان النظام التركي الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية الحاكم وبأغلبية أصوات هذا …