الشريط الأخباري

ترامب غير مستعد للحد من مبيعات الأسلحة للنظام السعودي

واشنطن-سانا

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب اليوم انه غير مستعد بعد للحد من مبيعات الأسلحة إلى النظام السعودي بسبب اختفاء الصحفي جمال خاشقجي رغم تأكيده أنه يريد أجوبة على اختفائه.

ونقلت فرانس برس عن ترامب قوله إنه لا يستطيع أن يبرر التضحية بالوظائف والعوائد من صفقة الأسلحة مضيفا “ذلك لن يكون مقبولا.. إنهم ينفقون 110 مليارات دولار على المعدات العسكرية وعلى أمور تخلق الوظائف لهذا البلد”.

وأعرب ترامب مرة أخرى عن قلقه بشأن وضع خاشقجي وقال “نحن لا يعجبنا هذا الأمر بتاتا”.

وكانت صحيفة واشنطن بوست ذكرت مؤخرا أن ولي عهد النظام السعودي أمر بعملية لاستدراج خاشقجي وإحضاره إلى بلاده.

وكانت إدارة ترامب وافقت مؤخرا على صفقة جديدة لبيع نظام بني سعود أسلحة بقيمة 13ر1 مليار دولار بعد أيام على إقرارها عقدا مشابها مواصلة ابتزاز هذا النظام مع اطمئنانها على استخدام هذه الأسلحة في تنفيذ أجنداتها بالمنطقة كما وافقت على عقود تبلغ قيمتها اكثر من مليار دولار تتعلق خصوصا بصواريخ مضادة للدبابات في نهاية شهر آذار الماضي وذلك في إطار صفقة أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار.

يذكر أن نظام بني سعود الذي اعتبرته ادارة ترامب شريكا ينفذ مخططات واشنطن لزعزعة امن واستقرار دول المنطقة وتقسيمها في إطار مشروعها المسمى “الشرق الأوسط الجديد” وذلك عبر دعم التنظيمات الإرهابية في سورية بالسلاح والمال إضافة إلى شنه عدوانا على اليمن تجاوز عامه الثالث وكذلك إقامته علاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بدأت تتكشف شيئا فشيئا وتخرج عن إطارها السري.

انظر ايضاً

ترامب يهدد بإغلاق الحكومة الفيدرالية على خلفية تمويل الجدار

واشنطن-سانا هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه لن يتوانى عن إغلاق الحكومة الفيدرالية إذا ما …