قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 8 فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مناطق عدة بالضفة الغربية واعتقلت 8 فلسطينيين.

وأفاد مراسل سانا بأن قوات الاحتلال اقتحمت جنين وطولكرم ونابلس والخليل بالضفة الغربية وداهمت عددا من المنازل واعتقلت 8 فلسطينيين ليرتفع العدد إلى 40 معتقلاً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

إلى ذلك جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الصيادين الفلسطينيين قرب سواحل شمال قطاع غزة بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكر المراسل أن قوات الاحتلال البحرية اطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين قرب ساحل بيت لاهيا شمال القطاع واعتقلت اثنين منهم وصادرت مركبا كانوا يعملون على متنه.

وتتعمد قوات الاحتلال الاعتداء على الصيادين في غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

كما توغلت آليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في أراضي الفلسطينيين جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بلدة الخضر أحمد صلاح قوله إن جرافات الاحتلال توغلت عشرات الأمتار جنوب بيت لحم بحماية قوات الاحتلال وشرعت بعمليات تجريف واسعة للأراضي الفلسطينية واقتلعت عددا من اشجار الزيتون.

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكها القانون الدولي والقرارات الدولية من خلال الممارسات غير الانسانية التي ترتكبها بحق الفلسطينيين والتي تتنوع بين القتل وهدم المنازل ومصادرة الاراضي الزراعية والتضييق عليهم.

انظر ايضاً

إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء لقوات الاحتلال في نابلس

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرتين مناهضتين للاستيطان