الشريط الإخباري

تلقيح أكثر من 5000 طفل ضد شلل الأطفال في المركز الصحي الأول بطفس

درعا-سانا

انعكست حالة الاستقرار التي تعيشها مدينة طفس بريف درعا الشمالي الغربي على حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال حيث شهد مركز طفس الصحي الأول إقبالا لافتا من الأهالي مصطحبين أطفالهم لإعطائهم اللقاح من عمر يوم حتى خمس سنوات.

منى الدوس مسؤولة حملة التلقيح بينت أن المركز منذ بدء الحملة حتى نهاية يوم أمس استقبل أكثر من 1500 طفل وطفلة لتلقي اللقاح مشيرة إلى أن المجتمع المحلي في المدينة متجاوب مع الحملة واللقاح ياتي تباعا ويحفظ بطرق امنة.

الدكتور خالد حريدين رئيس المركز بين أن لدى المركز إضافة إلى الكادر العامل ضمنه 3 فرق جوالة تغطي عدة أحياء في المدينة لافتا إلى أن هذه الفرق تمكنت من الوصول إلى 3500 طفل وطفلة في منازلهم.

سعيد بردان من أبناء المدينة أشار إلى أن الحملة تدعم الأطفال في مواجهة المرض وبالتالي الحفاظ على صحتهم ومستقبلهم فيما أكدت إحدى السيدات أنها لم تتوقف يوما عن إعطاء اطفالها اللقاحات وهي الأمان لهم لافتة إلى أن الكوادر الصحية في المركز تقدم المشورة الطبية اللازمة.

والحملة الوطنية هي الثانية خلال العام الجاري حيث نفذت الأولى في آذار الماضي وتأتي ضمن سلسلة أطلقتها وزارة الصحة عام 2013 حين سجلت عدة إصابات شلل أطفال بالفيروس البري باكستاني المنشأ والذي حملته المجموعات الإرهابية المسلحة إلى سورية بعد إعلانها خالية من المرض منذ عام 1995.

 

انظر ايضاً

انطلاق حملة أيام التلقيح الوطنية

دمشق درعا طرطوس حلب حمص