الشريط الأخباري

دعوات لوضع صالات السورية للتجارة في درعا بالخدمة

درعا-سانا

يأمل أهالي مدن وبلدات محافظة درعا التي أعاد الجيش الأمن والاستقرار إليها مؤخراً بإعادة صالات المؤسسة السورية للتجارة إلى الخدمة وخاصة في المناطق التي لم تتعرض فيها الأبنية إلى الضرر والتخريب.

وبحسب المواطنين الذين التقى بهم مراسل سانا فإن إعادة تفعيل منافذ البيع تسهم في تخفيض الأسعار وإيجاد المنافسة بالأسواق وتخفف من أعباء المعيشة خاصة في مجال السلع الاستهلاكية كالسكر والشاي والزيوت والسمون وغيرها.

انتصار فيصل موظفة في مديرية التربية تؤكد أهمية توفير السلع التموينية والاستهلاكية في صالات ومنافذ البيع في جميع المدن والبلدات للتخفيف عن المواطن، مشيرة إلى أن مهرجان القرطاسية بداية العام الدراسي لاقى إقبالاً كبيرا بسبب الأسعار المنافسة ما يستدعي تعميم التجربة على باقي المواد الاستهلاكية والتموينية.

وائل حسين موظف في شركة الكهرباء دعا إلى توفير الأجبان والألبان والخضار والفواكه واللحوم بأنواعها في صالات السورية للتجارة وخاصة للمناطق التي تحسن فيها التيار الكهربائي إلى حد كبير، مؤكداً أن هذا الإجراء من شأنه إلغاء حلقات الوساطة التجارية المتمثلة “بالمنتج والناقل والبائع وصولاً إلى المستهلك”.

مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بدرعا المهندس فريد السويدان قال في تصريح لمراسل سانا إن المواد الاستهلاكية والتموينية ستوضع بالصالات بشكل تدريجي وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية، مبيناً أن الفرع يعرض للمواطنين الخضار والفواكه في صالتي المطار والسبيل بمدينة درعا كما يقدم الأجبان والألبان ضمن صالة ضاحية اليرموك.

وأكد السويدان أن إعادة الصالات للخدمة ستتم فور انتهاء الدراسات من مديرية الخدمات الفنية وبالتالي رصد الاعتمادات اللازمة لإعادة تأهيل المنافذ.

من جانبه دعا رئيس مكتب نقابة عمال التجارة والمصارف والتأمين في اتحاد عمال درعا حسن الشبلاق إلى الابتعاد عن المركزية في مجال شراء المواد الاستهلاكية والتموينية لصالح المجمعات وصالات البيع التابعة لفرع المؤءسسة السورية للتجارة بهدف التخفيف عن المواطنين وتقديم المواد بأسعار منافسة للسوق.

وأوضح الشبلاق أن شراء المستلزمات عن طريق الفرع مباشرة يخفف من المعاملات وتكاليف النقل وبالتالي ينعكس على سعر السلع والمواد.

ولدى فرع السورية للتجارة مجمعات استهلاكية في درعا وإزرع والصنمين وصالات لسندس ومنافذ في أحياء الكاشف والمطار والسبيل والضاحية بمدينة درعا، إضافة إلى منافذ خبب وموثبين وجباب ودير البخت وقرفا.

انظر ايضاً

السورية للتجارة تفتتح صالة جديدة في حي الجبيلية بدير الزور

دير الزور-سانا في إطار التوسع بتقديم الخدمات لأهالي مدينة دير الزور افتتح فرع المؤسسة السورية …