الشريط الأخباري

نادي دير عطية الرياضي يحتضن مشروع إسعاد الطفل ويتفوق في ألعابه

ريف دمشق-سانا

يحتضن نادي دير عطية الرياضي في محافظة ريف دمشق مشروع إسعاد الطفل منذ سنوات بإشراف متخصصين على مستوى عال إضافة إلى إنجازاته الرياضية في مختلف الالعاب.

وفي حديث مع مندوب سانا الرياضي قالت نائب رئيس النادي ولاعبة منتخب سورية سابقا في الكرة الطائرة سميرة فرح: “إن مشروع إسعاد الطفل في مدينة دير عطية يزخر بالنشاطات الهادفة من خلال تعليم الطفل المهارات في مختلف المجالات الرياضية والفنية والتعليمية” مضيفة إن المشروع يواصل نشاطاته صيفا وشتاء ويكون مكثفا في العطل ويقتصر على يوم واحد أثناء العام الدراسي.

وكشفت فرح أن هناك اقبالا كبيرا من قبل الأهالي في زج أطفالهم في المشروع الذي يشرف عليه متخصصون أصبحت لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع الأطفال وتنمية مواهبهم للاستفادة منهم في مؤسسة النادي والمؤسسات الأخرى مستقبلا.

وعن إنجازات النادي الرياضية أوضحت فرح أن نادي دير عطية من الأندية المجتهدة في محافظة ريف دمشق واستطاع الظفر بلقب بطل الأندية السورية لألعاب القوى الشهر الماضي متفوقا على ثلاثة وعشرين ناديا وتم تصنيفه على رأس الأندية الممتازة بإشراف المدربين سعد البريدي وفطومة سعد وموسى البريدي والإدارية رفاه سلوطة.

وتابعت فرح إن فريق كرة اليد لفئة الناشئين في النادي حقق المركز الأول في بطولة لعيونك يا شام التي أقيمت في مدينة الفيحاء الرياضية مؤخرا كما استطاع الحصول على المركز الثاني في الدوري رغم مشاركة أعرق الأندية السورية كالجيش والنواعير والطليعة.

وأضحت فرح أن النادي شارك باليوم العالمي للمبارزة من خلال البطولة التي أقيمت في نادي حصين البحر في طرطوس لفئتي البراعم والصغار وأحرزنا 9 ميداليات في فئة البراعم و8 ميداليات في فئة الصغار و4 ميداليات في الفرق وفي بطولة الجمهورية حققنا أكثر من 14 ميدالية متنوعة بإشراف المدرب قصي فارس لافتة إلى أنه بالتعاون مع وزارة التربية تم تخصيص صالة كبيرة في مدرسة الحلقة الثانية بنين لتكون مركزا للمبارزة.

يشار إلى أن نادي دير عطية تأسس عام 1983 ويرأسه الدكتور سليم دعبول وتمارس فيه ألعاب كرة الطائرة إناث وكرة الطاولة إناث وكرة اليد ذكور وألعاب القوى ذكور وإناث والمبارزة ذكور وإناث والقوس والسهم ذكور وإناث.

محمد الخاطر