انطلاق مهرجان البيئة الأول في جرمانا

ريف دمشق-سانا

انطلقت فعاليات مهرجان البيئة الأول الذي تقيمه إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية برنامج “تلي ماتش سورية” بالتعاون مع بلدية جرمانا اليوم في حديقة رواد البيئة بجرمانا في ريف دمشق.

وتضمن المهرجان الذي يستمر إلى الثاني عشر من الشهر الحالي معارض فنية وتراثية شملت العشرات من اللوحات والمجسمات والأشكال التي تم تصميمها من خلال تدوير النفايات إضافة إلى العديد من الصناعات الغذائية والتراثية والفخاريات والعروض المسرحية والغنائية.

وأكد مدير عام تنظيم المهرجانات الدكتور هنائي داوود في تصريح لـ سانا أهمية الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية وحمايتها من التدهور والتلوث وضرورة إبقاء بيئتنا نظيفة نقية ورفع مستوى الوعي البيئي لدى الكبار والصغار.

بدورها انصاف عبودي صاحبة معروضات للأشغال اليدوية أشارت إلى أن هدف مشاركتها هو التأكيد على امكانية الاستفادة من كل شيء بالبيت من عبوات فارغة زجاجية أو بلاستيكية من خلال تدويرها وتوظيفها في مجالات أخرى مفيدة.

من جهته بين النحات مهند ديب أنه ومجموعة من الفنانين يعملون على جمع بقايا الزجاج منذ ثلاث سنوات وتحويلها إلى أعمال فنية وديكورات تعود بالفائدة على المجموعة وعلى الجهات التي تستخدمها نتيجة رخص ثمنها وجماليتها.

ولفت مطيع غوثاني صاحب شركة الهناء للمنتجات الغذائية إلى أن مشاركته كانت بقسم إنتاج الأعشاب والزهورات والبهارات لما لها من علاقة بالطبيعة مؤكدا ضرورة نشر ثقافة المهرجات البيئية بجميع المحافظات لأنه موضوع يمس حياة الإنسان وصحته ولا بد من التوعية لذلك.

حضرت الانطلاق فعاليات أهلية واجتماعية وثقافية ودينية.

انظر ايضاً

فوز جرمانا والوحدة في دوري كرة القدم للسيدات

السويداء-سانا فاز فريق جرمانا على العربي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم على …