بكين ترفض اتهامات أميركية: سخيفة وغير مبررة

بكين-سانا

رفضت الصين اتهامات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس لها بالتدخل في الانتخابات الأميركية ووصفتها بأنها “سخيفة” و”غير مبررة”.

وجاء في بيان صدر عن هوا تشون يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم وفق ما نقلت وكالة فرانس برس “ندعو الولايات المتحدة إلى تصحيح الخطأ الذي ارتكبته والتوقف عن اتهام الصين بلا أساس وتشويه سمعتها والإضرار بمصالح الصين وبالعلاقات الصينية الأميركية”.

وأضافت هوا: إن “بنس أطلق اتهامات غير مبررة ضد السياسة الداخلية والخارجية للصين التي قام بتشويه سمعتها عندما قال إنها تتدخل في الشؤون الداخلية وفي الانتخابات الأميركية” مشيرة إلى أن الأمر لا يتعلق سوى بالحديث على أساس الشائعات وخلط الصواب بالخطأ.

وشددت المتحدثة الصينية على أن بلادها ملتزمة بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين وقالت: “ليست لدينا مصلحة في التدخل بالشؤون الداخلية والانتخابات في الولايات المتحدة”.

وتواصل الولايات المتحدة استفزازاتها للصين على مختلف الصعد حيث اعتبر بنس في كلمة بمعهد هدسون في واشنطن أمس أن الصين استخدمت ما سماها “دبلوماسية الديون” لنشر نفوذها “وتعتزم استغلال أي تناقض بين السلطات الفيدرالية والمحلية في الولايات المتحدة”.

انظر ايضاً

بكين:على واشنطن الالتزام بالتعامل مع تايوان وفقاً لمبدأ صين واحدة

بكين-سانا انتقدت الصين بشدة إصرار الولايات المتحدة على توقيع مشروع قانون يساعد تايوان للحصول على …