مجلس الأمن يدعو لإجراء الانتخابات في ليبيا بطريقة سلمية

الأمم المتحدة-سانا
دعا مجلس الأمن الدولي الليبيين إلى إجراء الانتخابات التشريعية المقررة الأربعاء “بطريقة سلمية” نظرا لأن هذا الاستحقاق يمثل “خطوة مهمة لانتقال البلد الى حكم ديمقراطي
مستقر”.
وطلب الأعضاء الـ 15 في المجلس في بيان صدر بالاجماع أمس من كل الاطراف ضمان إجراء الانتخابات بطريقة سلمية وفي كل أنحاء البلاد وأن يتمكن جميع الليبيين من ممارسة حقهم في المشاركة في الانتخابات.
وشدد أعضاء المجلس على ضرورة “دخول كل القوى السياسية التي تنبذ الإرهاب والعنف في حوار من أجل التوصل إلى توافق حول الخطوات المقبلة واولويات المرحلة الانتقالية الديمقراطية”.
وأشار الأعضاء إلى أنهم يواصلون متابعة الوضع في ليبيا عن كثب و”ما يزالون قلقين شديد القلق من تدهور الوضع الأمني والانقسامات السياسية التي يجب أن تحل من خلال اعادة تفعيل العملية السياسية”.
وشدد اعضاء المجلس على “التزامهم القوي بسيادة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية”.
وتعيش ليبيا أوضاعا مضطربة وانفلاتا امنيا في ظل انتشار السلاح وتنامي المجموعات المسلحة وعجز الحكومة عن القيام بواجباتها في تحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين وسط انتشار الميليشيات المسلحة منذ تدخل حلف شمال الأطلسي الناتو في البلاد عام 2011 والذي أدى إلى مقتل وإصابة الاف الليبيين وتدمير البنية التحتية وإشاعة الفوضى في البلاد.

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …