الشريط الإخباري

روحاني: أمريكا لن تفلح في مخططاتها ضد إيران

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن سياسة العقوبات التي اتبعتها واشنطن لم تحقق أي نتائج مشيرا إلى أن احتياطات إيران من العملات الاجنبية الآن أفضل من أي وقت مضى.

وأشار روحاني خلال اجتماع للحكومة الإيرانية اليوم إلى أنه تم تفويض صلاحيات كاملة للبنك المركزي الإيراني لتنظيم سوق العملات مضيفا أن “أمريكا لم ولن تفلح في أي من مخططاتها ضد إيران وخلافا للرغبة الأميركية فقد حققت إيران نجاحات داخلية وخارجية ودبلوماسية”.

ورأى الرئيس روحاني أن “الأمريكيين يريدون من خلال الضجة والجلبة التي افتلعوها في مجال العقوبات ممارسة الضغط على إيران لفترة وجيزة وبالتالي تحقيق إنجاز صغير من الناحية السياسية داخل أمريكا” موضحا أن “هدف أمريكا داخلي بامتياز ولا علاقة له البتة بالمنطقة والعالم والعرب الذين أفرغت واشنطن جيوبهم وسرقت أموال شعوبهم”.

ولفت روحاني إلى إعلان الدول الأوروبية دعمها للاتفاق النووي فضلا عن التصديق على تأسيس آلية مالية للتعامل مع إيران موضحا أن الأمريكيين منزعجون من هذه الخطوة.

وأشار الرئيس روحاني إلى أن الأمريكيين كانوا يريدون في مجلس الأمن الدولي تحقيق مكسب ضد إيران لكن ما حدث كان على النقيض من ذلك فجميع أعضاء المجلس الـ14 الآخرون أعربوا عن دعمهم للاتفاق النووي بصورة مباشرة أو غير مباشرة ولم يحظ أسلوب وأداء أمريكا بأي تأييد مشيرا إلى أن هذا يعد نجاحا سياسيا للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …