اختتام مؤتمر الجمعية العمومية لـ أمان بمشاركة سانا

أثينا-سانا

اختتمت في العاصمة اليونانية أثينا اليوم أعمال المؤتمر السابع والعشرين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات أنباء البحر الابيض المتوسط “أمان” بمشاركة الوكالة العربية السورية للأنباء سانا ممثلة بمديرها العام عبد الرحيم أحمد.

وأعاد المشاركون في المؤتمر انتخاب مدير وكالة الأنباء القبرصية جورج بنينتاكس أمينا عاما للاتحاد وتسلم مدير وكالة الأنباء اليونانية المضيفة للمؤتمر ميخائيلوس بسيلوس رئاسة الاتحاد.

كما اتفق المشاركون على أن يكون الاجتماع المقبل للجمعية العمومية للاتحاد في الجزائر العام القادم.

ووزعت عدة جوائز خلال الاختتام منها أفضل تقرير صحفي للصحفي رحال طقوسي من وكالة الانباء المغربية “ماب” وأفضل صورة للعام 2018 تسلمها المصور جوزيه سينا غوليو من وكالة الأنباء البرتغالية “لوزا”.

وتمت خلال المؤتمر الذي استمر يومين مناقشة تقارير الأمانة العامة المالية والتنظيمية ومصادقتها مع التركيز على دور وكالات الأنباء في مواجهة الأخبار المزيفة التي راجت صناعتها خلال العقد الماضي وأهمية استخدام البرامج الإلكترونية المساعدة في التحقق من الأخبار والصور المزيفة.

وأشار معاون وزير الخارجية اليوناني لشؤون الإعلام والتواصل الالكتروني ليفتيريس كريستسوس في كلمة له أمام المشاركين في المؤتمر إلى دور وكالات الأنباء في مد جسور السلام في منطقة المتوسط وبناء الوعي ومعالجة القضايا التي تتعرض لها دول المنطقة.

وكان المشاركون في المؤتمر أكدوا في يومه الأول ضرورة العمل المشترك لوكالات الأنباء في زيادة مساهماتها فى تدفق الأخبار والمعلومات والاستخدام الأمثل لمنصات الإعلام الحديث وما توفره من وصول أوسع لشرائح الشباب الى جانب التدريب والتأهيل المستمر للكوادر الإعلامية.

واستهلت الجمعية العمومية اجتماعاتها أمس بسلسلة جلسات عمل ناقشت خلالها التحديات الاقتصادية والمالية والتكنولوجية التي تواجه عمل وكالات الأنباء والأدوار الجديدة للصحفيين في وسائل الإعلام ومستقبل وكالات الأنباء الوطنية وتدريب الصحفيين في الوكالات.

وشارك في المؤتمر 16 وكالة أنباء من دول البحر الأبيض المتوسط إضافة إلى مراقبين من اتحاد وكالات الأنباء الأوروبية ومنظمة وكالات الأنباء الأفريقية.

انظر ايضاً

في مركز دوما الشرقي الصحي… سانا ترصد واقع (أيام التلقيح الوطنية)-فيديو

دمشق-سانا بددت جهود وزارة الصحة المتمثلة بإيصال اللقاح اللازم لأطفال الغوطة الشرقية كل عام منذ …