الشريط الإخباري

زاخاروفا: بريطانيا تسعى إلى طمس الحقيقة في قضية سكريبال

موسكو-سانا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن رفض بريطانيا مساعدة الادعاء العام الروسي في قضية تسميم الضابط الروسي السابق سيرغي سكريبال في سالزبوري يؤكد رغبتها في طمس الحقيقة ومنع إجراء تحقيق موضوعي.

وقالت زاخاروفا في بيان نشرته على موقع الخارجية الروسية اليوم: إن الاستهتار المتعمد من جانب السلطات البريطانية بالاستعداد الذي أعربت عنه وكالات إنفاذ القانون الروسية مرارا وتكرارا للتفاعل الموضوعي والانفتاح على التعاون في التحقيق في الحادث يكشف مرة أخرى عن أهداف لندن الاستفزازية المناهضة لروسيا في الترويج لدعاية ما يسمى “ملف سكريبال “.

وأوضحت زاخاروفا “أن الأهداف الحقيقية لصناع السياسة البريطانية تتمثل بمواصلة نهج المواجهة وزيادة الضغط على بلدنا وخلق خلفية سلبية لمواجهة السياسة الروسية في الساحة الدولية من خلال عدم تزويدنا بأي معلومات رسمية عن الحادث واستمرارها في تلقين وسائل الإعلام الاتهامات التي لا أساس لها ضدنا في ما يسمى “ملف سكريبال” “.

وكانت السفارة الروسية في لندن أعلنت في وقت سابق أن وزارة الداخلية البريطانية رفضت تلبية طلبات من مكتب المدعي العام الروسي للمساعدة القانونية في قضية سكريبال.

 

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: لندن ترفض التحقيق المشترك في قضية سكريبال

موسكو-سانا اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بريطانيا تستخدم قضية سكريبال للضغط على …